(سوداتل) و(نوكيا) تقران تطوير خدمات النطاق العريض بالسودان

أعلنت شركة سوداتل لخدمات الاتصالات السودانية وشركة نوكيا لتكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية الثلاثاء عن شراكة إستراتيجية لتطوير خدمات النطاق العريض في الدولة الواقعة في شرق أفريقيا.

ووفقا للصفقة التي تم الإعلان عنها من إسبو بفنلندا، سيختبر الطرفان “تقنيات الهاتف المتنقل “Nokia 4.5G Pro و4.9 G و 5 G” بالإضافة إلى محفظة نوكيا الثابتة من الألياف البصرية لتعزيز تجربة النطاق العريض المتنقل والسكني في السودان”.

إن التقنيات المستخدمة في هذا المسار الذي سيتم تنفيذها في الخرطوم مخصصة لزيادة القدرة والسرعة من خلال الوصول اللاسلكي إلى (أيراسكيل).

علاوة على ذلك، ستقوم الشركة السودانية سوداتل بإختبار حلول الألياف البصرية السلبية من نوكيا لتعزيز تجربة النطاق العريض في السكن، والتي ستكون مقصورة على الخرطوم من قبل توسيعها لتشمل مناطق أخرى.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوداتل طارق حمزة “إن تقديم الخبرة التكنولوجية لشركة نوكيا إلى السودان يعد أمرا استراتيجيا جدا بالنسبة لنا في تنفيذ رؤيتنا في أن نصبح أكثر شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إثارة للإعجاب في أفريقيا”.

من جانبه قال رئيس قسم شمال وغرب أفريقيا في نوكيا بيير تشاومي إن اتفاقية الشراكة “ستدعم استراتيجية سوداتل 2020 لتصبح أكثر مزود تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تفوقاً في أفريقيا”.

سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.