ريال بالصدارة وسوسيداد يلقن برشلونة درسا

انفرد ريال مدريد بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، بعد فوزه 3-صفر على ضيفه إيلتشي، وخسارة برشلونة المتصدر السابق 3-1أمام مضيفه ريال سوسيداد، السبت. وأصبح رصيد ريال 63 نقطة في الصدارة متقدما بثلاث نقاط على برشلونة وأتليتيكو مدريد الذي سيتقاسم القمة مع جاره إذا فاز على أوساسونا الأحد.

وسجل أسير يارمندي الذي دخل التشكيلة الأساسية بدلا من الموقوف لوكا مودريتش الهدف الأول لريال بتسديدة قوية من خارج المنطقة اصطدمت باللاعب مانو ديل مورال ودخلت المرمى في الدقيقة 34.

وقدم جاريث بيل مباراة متوسطة على الجانب الأيمن، لكنه أطلق قذيفة من الوسط لتصطدم الكرة بالعارضة وتدخل المرمى في الدقيقة 71قبل أن يسجل البديل إيسكو الهدف الثالث قبل نحو عشر دقائق من نهاية المباراة.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال في مؤتمر صحفي “(بيل) لم يلعب بثقة قبل تسجيل الهدف الرائع، لكن بعد ذلك أصبح شخصا آخر”.

وأضاف: “أشعر بالرضا لأنه لم يدخل مرمانا أي هدف. كان يمكن أن نلعب بشكل أفضل، لكن في هذه المرحلة من الموسم نحتاج إلى أن نتميز بالصلابة وهو ما حدث. في المباريات الصعبة يظهر دور مودريتش لكن يارمندي قدم عرضا رائعا”.

وافتقد ريال مجددا خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري برصيد 22 هدفا والذي نفذ بغيابه عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات وسيكون بوسعه الظهور بداية من الجولة المقبلة.

وسدد كريم بنزيمة كرة أنقذها الحارس مانو هيريرا وبدا أن أنخيل دي ماريا هو أخطر لاعبي ريال لكن الفريق كان في حاجة إلى تعزيز تقدمه بالهدف الثاني لضمان الخروج بالنقاط الثلاث.

وتحقق لريال ما أراد عندما سجل بيل الهدف الثاني بتسديدة رائعة ثم أضاف زميله إيسكو الهدف الثالث بتسديدة من زاوية ضيقة من مدى قريب بعدما تلقى تمريرة من زميله بنزيمة.

وحقق ريال فوزه 15 في آخر 16 مباراة في كل المسابقات ليصبح رصيده 63 نقطة في صدارة الدوري، وكان من المتوقع أن يتراجع إلى المركز الثاني خلف برشلونة لكن الفريق الكتالوني تلقى هزيمة قاسية أمام سوسيداد.

وتقدم ألكسندر سونج لاعب برشلونة بهدف لسوسيداد بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 32 لكن ليونيل ميسي احتاج إلى أربع دقائق فقط قبل أن يدرك التعادل لبرشلونة بتسديدة أرضية متقنة.

وفي أول ربع ساعة من الشوط الثاني تفوق سوسيداد تماما على برشلونة وأحرز هدفين مستفيدا من تألق الفرنسي أنطونيو جريزمان.

وسجل جريزمان الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة عرضية من كارلوس فيلا قبل أن يصنع اللاعب الفرنسي الهدف الثالث لزميله ديفيد زوروتوزا.

ورغم محاولات برشلونة تقليص الفارق قدم سوسيداد عرضا دفاعيا قويا وشن هجمات مرتدة سريعة واقترب في أكثر من مرة من إضافة الهدف الرابع.

ومني برشلونة بذلك بخسارته الثانية في آخر أربع مباريات في الدوري، لكنها الهزيمة الثالثة للفريق في الدوري هذا الموسم، وقد يجد نفسه في المركز الثالث إذا تجنب أتليتيكو الهزيمة أمام أوساسونا الأحد

اسكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.