“واتساب” تضيف خدمة الاتصال الصوتي

علاوة على خدمة التراسل الفوري، سيكون بإمكان مستخدمي تطبيق “واتساب” إجراء اتصالات صوتية مجانية، بحلول الربع الثاني من العام الجاري، حسبما أعلن مسؤول كبير بالشركة التي اشترتها “فيسبوك” مؤخرا مقابل 19 مليار دولار. وقال المدير التنفيذي لشركة “واتساب” جان كون، في المنتدى العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة، الاثنين، إن الشركة التي تقوم أساسا على خدمة التراسل الفوري، تهدف إلى توفير خدمة الاتصال لزيادة جاذبيتها بما يساعدها في زيادة عدد مستخدميها من 450 مليون إلى مليار.

ورسخ شراء “واتساب” أقدام فيسبوك في مجال التراسل، وهو بالنسبة لكثير من المستخدمين الخطوة الأولى في استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول، وإضافة الخدمات الصوتية ينقل شبكة التواصل الاجتماعي إلى وظيفة أخرى أساسية للهواتف المحمولة الذكية.

ودافع الرئيس التفيذي لـ”فيسبوك” مارك زوكربرغ عن المبلغ الذي دفع مقابل شراء خدمة التراسل ذات العائد المتواضع، واستشهد بأن خدمات منافسة تحقق بالفعل عائدات نقدية ضخمة، تتراوح من دولارين إلى 3 دولارات عن كل مستخدم سنويا.

وذكرت تقارير لوسائل إعلام أن عائدات “واتساب” بلغت حوالي 20 مليون دولار في 2013، وأبلغ زوكربرغ المنتدى العالمي للهواتف المحمولة: “أعتقد فعلا أنها في حد ذاتها تساوي أكثر من 19 مليارا. وحتى من منطلق مستقل فإنني أعتقد أنه رهان جيد”.

ومن غير المتوقع أن يصادف تحول “واتساب” إلى المكالمات الصوتية ترحيبا لدى شركات اتصالات الهاتف المحمول، حيث يمثل ذلك تحديا جديدا بالنسبة لها.

اسكاي  نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.