أبطال أوروبا.. يونايتد لتحسين صورته المحلية

يدخل مانشستر يونايتد مباراة الذهاب في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني، الثلاثاء، وأمامه هدفان، الأول تحسين صورته المحلية المهتزة، والثاني حفظ ماء وجه الكرة الإنجليزية قاريا، بعد خسارتين لآرسنال ومانشستر سيتي في الدور ذاته على ملعبيهما. وبعد أن بات أمله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى، المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ضئيلا، يسعى “الشياطين الحمر” إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام أولمبياكوس، للحفاظ على حظوظه في إحراز اللقب.

واعترف المدير الفني لمانشستر يونايتد دافيد مويس، خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة الفريق أمام متصدرالدوري اليوناني، بأن أمامه “مباراة صعبة حقا. يمتلك أولمبياكوس سجلا جيدا هنا ونحن ندرك ذلك. بالنسبة للقاء فإن علينا أن نلعب بشكل جيد لنتأهل”.

ويمثل دوري أبطال أوروبا الأمل الأخير ليونايتد لإحراز لقب هذا الموسم، بعد خروجه من مسابقتي الكأس المحليتين وابتعاده بفارق كبير عن تشلسي المتصدر في الدوري الممتاز.

ولم يحقق ممثلا الكرة الإنجليزية مانشستر سيتي وآرسنال النتيجة المرجوة، بسقوطهما أمام برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني على أرضهما بنتيجة واحدة صفر-2) الأسبوع الماضي، لكن يونايتد يريد تغيير هذه المعادلة، والتاريخ يصب في مصلحته لأنه حسم المواجهات الأربع السابقة التي جمعته بأولمبياكوس حتى الآن في مصلحته.

ويقول هداف مانشستر يونايتد، الهولندي روبين فان بيرسي: “ليس من السهل إحراز لقب دوري أبطال أوروبا. إنها مسابقة لا يفوز بها الكثير من اللاعبين. يبدو أن الأمور تزداد صعوبة من موسم إلى آخر لأن مستوى الأندية يرتفع دائما”.

ولن يتمكن صانع الألعاب الإسباني خوان ماتا من المشاركة لأنه خاض هذه المسابقة في صفوف تشلسي في دور المجموعات.

وفي المقابل، يعيش أولمبياكوس أفضل أيامه في الدوري المحلي، حيث فاز في 24 مباراة وتعادل في مباراتين من أصل 26 مباراة، وبلغ نصف النهائي من مسابق الكأس المحلية أيضا.

ويضم الفريق اليوناني بعض الأسماء المعروفة مثل الأرجنتيني خافيير سافيولا، لكنه سيغيب عن المباراة للإصابة، ومن المتوقع أن يقود خط الهجوم النيجيري مايكل أولايتان.

وفي مواجهة أخرى، لا يبدو بوروسيا دورتموند وصيف المسابقة الموسم الماضي في أفضل أحواله، عندما يحل ضيفا على زينيت سان بطرسبرغ الروسي، بعد سقوطه المدوي أمام هامبورغ بثلاثية نظيفة السبت الماضي في الدوري الألماني.

كما أن فريق المدرب يورغن كلوب يعاني إصابات لأبرز لاعبيه، على رأسهم المدافع ماتس هوملز وزفن بندر والبولندي ياكوب بلاشيكوفسكي وإيلكاي غوندوغان.

ووجه كلوب انتقادات عنيفة للاعبيه بعد الخسارة الثقيلة، واعتبر أن فريقه “استخف كثيرا بمنافسه فدفع الثمن”، لكنه قال “الأمور ستكون مختلفة في مواجهة زينيت”.

ويقود زينيت مهاجم منتخب البرازل هالك وجناح آرسنال السابق أندري أرشافين.

وقال مدرب زينيت الإيطالي لوشيانو سباليتي “نحو جاهزون تماما لمواجهة دورتموند”.

يذكر أن زينيت بلغ الدور الثاني بفوزه في مباراة واحدة في دور المجموعات.

اسكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.