فيسبوك يعترف بهزيمته في البريد الإلكتروني

قرر موقع “فيسبوك” إغلاق خدمته للبريد الإلكتروني لقلة استخدامها، واستبدالها بالخدمة البريدية الأساسية التي قام المستخدم بتحديدها على حسابه الشخصي، بحسب المتحدث الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي الأول عالميا. وفي حال وصول أي رسالة على حساب المستخدم البريدي على “فيسبوك” (المنتهي بـ @facebook.com) سيتم تحويلها تلقائيا على الخدمة البريدية البديلة، وإذا لم يكن قد حدد خدمة معينة فلن يتم تحويل أي رسائل.

وكان “فيسبوك” قد أطلق خدمته للبريد الإلكتروني في نوفمبر من عام 2010، لمنافسة خدمات مثل “جيل ميل”، و “ياهو” و “هوت ميل”، معتمدا على فكرة توحيد صناديق البريد ليتمكن المستخدم من تلقي رسائله الشخصية وبريد الإلكتروني عبر صندوق بريدي واحد، وهي الفكرة التي على ما يبدو لم ترق لأغلبية مستخدمي فيسبوك.

وكانت خدمة فيسبوك البريدية قد سببت قدرا كبيرا من الإحراج لإدارة الموقع بنهاية 2012، عندما قررت حماية خصوصية المستخدمين، حسب زعمها، من خلال إبراز عنوانه البريدي على خدمة “فيسبوك” ومخفية عناوينه البريدية الأخرى على الخدمات المختلفة، وهو ما فسره الكثير من المستخدمين بتعمد الترويج لخدمتها وليس الحفاظ على خصوصية المستخدم.

سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.