حقيقة “إفلاس مصر” قبل 3 سنوات.. السيسي يكشف التفاصيل من السودان

نقلت وسائل إعلام محلية مصرية، الجمعة، حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع عدد من قادة الرأى والفكر في المجتمع السوداني على هامش زيارته إلى السودان.

وتحدث السيسي عن “تهديد” كانت مصر ستتعرض له قبل نحو 3 سنوات، في معرض حديثه عن الأحوال الاقتصادية للبلاد.

وحسب ما نقلته صحيفة “الأهرام”، أكبر جريدة قومية في البلاد، فقد قال السيسي إن “الدولة المصرية كانت مهددة منذ 3 سنوات بالدخول في إفلاس”، لافتا إلى أن “المصريين تفهموا أهمية إنجاح الإصلاح الاقتصادي”، على حد تعبيره.

ورأى السيسي أنه “لن تستطيع أى دولة تحقيق الإصلاح الاقتصادي دون شعبها وتحمله هذا الإصلاح”، حسبما نقلت صحيفة “الأهرام”.

وفي هذا الصدد نقلت صحيفة “اليوم السابع”، إحدى الجرائئد الخاصة في مصر، قول السيسي إن “مصر بدأت مسار إصلاح اقتصادي فى منتهى القسوة، وما أنجحه تحمل الشعب المصري سواء لأسعار السلع التى تضاعفت خاصة بعد تعويم الجنيه أو لارتفاع سعر الدولار”، لافتة إلى تصريحه بأن “الدولة المصرية كانت مهددة منذ 3 سنوات بالدخول في حالة إفلاس، وكان سعر الدولار سيصل إلى 200 و300 جنيه”، على حد تعبيره.

وأصدرت الرئاسة المصرية بياناً بشأن تفاصيل اللقاء الذي تحدث فيه السيسي، لافتة إلى حديثه عن “جهود الإصلاح الاقتصادي الشامل الجاري تنفيذها في مصر، وكذا الإجراءات التي تتخذها مصر لتوفير مناخ جاذب للاستثمار، والمشروعات القومية العديدة الجاري إقامتها، وخاصةً في مجال البنية التحتية، والمدن الجديدة بمختلف أنحاء الجمهورية”، منوهاً إلى “ما أظهره الشعب المصري من وعي وإدراك وتفهم لطبيعة المرحلة”.

سي ان ان

تعليقات فيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق