د. مزمل أبو القاسم: الزعيم من الميدان إلى لبنان!

اقترحنا في هذه المساحة على مجلس إدارة نادي المريخ أن يطلب تأجيل مباراة فريقه الدورية أمام حي العرب بورتسودان، استجابةً لطلب المدرب يامن الزولفاني، الذي شكا من ضغط البرمجة وطلب توفير معسكر قصير للفريق، يمتد أربعة أيام قبل السفر لأداء مباراة الجيش السوري، المقامة في لبنان يوم الأربعاء المقبل، الموافق الأول من شهر أغسطس.

فوق ذلك استهدف الطلب معرفة ما إذا كانت اللجنة المنظمة، التي يقودها إداري هلال كادوقلي السابق الفاتح باني ستتعامل مع المريخ بذات الطريقة التي تعاملت بها مع الهلال أم لا!

للأسف لم يأبه مجلس المريخ الوفاقي للمقترح، ولم يهتم بتلبية طلب مدربه التونسي،مريخاب للابد ولم يطلب تأجيل المباراة، ومع ذلك بادر الفاتح باني رئيس لجنة المسابقات بإطلاق تصريح مستفز، أعلن فيه أنهم ما كانوا سيوافقون على تأجيل المباراة حتى لو طلب المريخ تأجيلها!!
حصريامريخاب للابد
قال باني ما يلي: (مباراة المريخ أمام العرب بورتسودان بعد غدٍ الجمعة قائمة في موعدها، وأمام المريخ فترة كافية للسفر ونحن فب الاتحاد نعلم بسفر البعثة يوم السبت المقبل، وبإمكان الجهاز الفني المريخ ترتيب أوراقه بشكل جيد، مشيراً إلى أن مباريات الممتاز تعد إعداداً جيداً للأندية التي تشارك في مختلف البطولات، لافتا إلى أن تأجيل مباراة القمة وضع الاتحاد ولجنة البرمجة في موقف محرج).

ناقض الفاتح باني نفسه عندما ربط حديثه عن عدم الموافقة على تأجيل مباراة المريخ وحي العرب بعلمهم بموعد سفر بعثة المريخ إلى لبنان، لأن ذات الإداري، كان يعلم موعد سفر بعثة الهلال إلى موزمبيق، فجر اليوم الخميس، ووافق برغم ذلك على تحويل مباراة السوكرتا والهلال من بورتسودان إلى الخرطوم، مريخاب للابد مستخدماً الديباجة الشهيرة التي تستخدم لتمييز الهلال على بقية الأندية في ما يتعلق بتأجيل المباريات الرسمية منذ قديم الزمان (تقديراً لظروف الهلال الإفريقية)!

كان بمقدور الهلال أن يسافر إلى الثغر ويواجه حي العرب يوم الثلاثاء، ويعود في اليوم التالي، ويسافر إلى موزمبيق يوم الخميس، وموعد مباراة السوكرتا لم يكن يتعارض مع موعد سفر الهلال لأداء مباراة الرد مع دو سونغو، ولكن هل يستوي المريخ والهلال عند هذا المشجع الهلالي المتعصب؟

ذات الفاتح باني بشحمه ولحمه وتعصبه للهلال وقربه من الكاردينال تسبب من قبل في تأجيل أولى مباريات الهلال في الدوري الحالي أمام كوبر، مع أنها كانت مقامة بعد خمسة أيام كاملة من موعد مباراة الهلال الأولى مع ليسكر الليبيري!

لماذا أقدم على تأجيل تلك المباراة طالما أنه مؤمن بأن خوض المباريات الدورية يمثل أفضل إعداد للفرقة الهلالية قبل المباريات الإفريقية؟

لماذا سمح بتأجيل تلك المباراة كي يمكن الهلال من تنظيم معسكر قصير في كينيا طالما أن خوض مباريات الدوري يجهز الفرق للمباريات الإفريقية أفضل مما تفعل المعسكرات الإعدادية؟

ذات الفاتح باني بشحمه ولحمه وتعصبه للهلال وقربه من الكاردينال تسبب من قبل في مريخاب للابد تأجيل مباراة  الهلال مع الخرطوم في الدوري الحالي لمدة 24 ساعة، بذات الديباجة الشهيرة، ورفض طلباً مماثلاً من هلال الأبيض وأهلي شندي لتأجيل مباراتيهما أمام أهلي مروي ومريخ نيالا في المرحلة الأولى للدوري، مع أن الفريقين كانا يلعبان إفريقياً وقتها مثل الهلال بالضبط!

ذات الفاتح باني بشحمه ولحمه وتعصبه للهلال وقربه من الكاردينال وافق على تحويل مباراة الهلال أمام حي الوادي نيالا في الدوري الحالي من إستاد المناقل إلى إستاد الهلال، ومكّن فريقه المفضل من مقابلة حي الوادي مرتين في المعبرة الزرقاء، في بطولة يتم تنظيمها بطريقة الذهاب والإياب!

* ذات الفاتح باني بشحمه ولحمه وتعصبه للهلال وقربه من الكاردينال تسبب منفرداً من قبل في إلغاء قرار عادل اتخذته لجنته، وقضت فيه بتحويل مباراة المريخ وأهلي شندي في نصف نهائي كأس السودان السابق من شندي إلى الخرطوم، وفرض على المريخ أن يسافر إلى دار جعل بعد 24 ساعة من موعد مباراة قمة نهائي كأس السودان، مريخاب للابدمع تمام علمه بأن النهائي مقام بعد 48 ساعة من موعد مباراة نصف النهائي!*

عندما زرت الدكتور كمال شداد في داره لتهنئته بالفوز برئاسة اتحاد الكرة، بعد يومين من الانتخابات شن هجوماً عنيفاً على الفاتح باني، بحضور الأستاذ محمد الشيخ مدني، ووصفه بأوصاف لا أستطيع إيرادها في هذه المساحة لأنها كانت مسيئة له.

قال شداد يومها إنه سيجتهد لتعديل مواد النظام الأساسي كي يمنع ممثل رابطة أندية الممتاز من تولي منصب نائب الرئيس للمسابقات، لأن وجود ممثل للأندية في رئاسة لجنة المسابقات أمر غير معقول، ولا مقبول، مريخاب للابدسينتج تضارباً في المصالح، وانحيازاً لبعض الأندية على حساب أندية أخرى.

ليته فعل، لأن التجربة الحالية للفاتح باني، أكدت بما لا يدع مجالاً للشك بأن النص المذكور معيب، مريخاب للابدبدليل أنه قاد إدارياً مبتدئاً، تنحصر كل خبرته الإدارية في عامين فقط،عمل فيهما إدارياً في نادي هلال كادوقلي ليصبح نائباً لرئيس الاتحاد، ورئيساً لأهم وأكبر لجان الاتحاد!

حتى داخل اللجنة، لا توجد أدنى مقارنة بين خبرة الفاتح باني، وخبرة بعض الأعضاء،مريخاب للابدأمثال مأمون بشارة ورمزي القضارف وفتحي إبراهيم عيسى، الذي عمل سكرتيراً للمريخ في عدة دورات!

لقد أفصح باني عن حقيقة انحيازه للهلال وترصده للمريخ بهذا التصريح القبيح، وأكد صحة ما يقال عن تلبيته لكل طلبات الكاردينال داخل اللجنة، وأوضح أن وجود ممثل رابطة الممتاز على رأس كبرى اللجان المساعدة للاتحاد كان من الأخطاء الكبيرة التي ارتكبت أثناء صياغة النظام الأساسي الجديد للاتحاد!

لجنة المسابقات كان يقودها الأمين العام للاتحاد في ما سبق، وكان الأمين العام وقتها منتخباً من الجمعية، فكيف تؤول إلى إداري مبتدئ ومنحاز مثل الفاتح باني؟

قبل فترة اجتمع شداد مع باني منفرداً، ووجهه برفض أي طلب يقدمه المريخ والهلال للجنة، وتولى باني تنفيذ التوجيه بالكامل في ما يتعلق بالمريخ، حتى قبل أن يطلب التأجيل، لكنه لك يفعل المثل مع الهلال.

المريخ سيتوجه من الميدان إلى لبنان بأمر باني المنحاز، ونتمنى أن يعود مكللاً بالنصر، ليخرج لسانه لهذا الإداري المبتدئ المنحاز الذي لا يستند إلى أي خبرات أو قدرات تخول له قيادة لجنة مهمة تتولى إدارة وتنظيم كل مسابقات الاتحاد.

آخر الحقائق

رفعت لجنة باني شعار (دوري بلا تأجيلات) فهل طبقته؟

جهاز الإحصاء المركزي نفسه لا يستطيع رصد عدد التأجيلات التي أدخلتها اللجنة على برمجة الدوري الحالي.

والتأجيل عند لجنة باني للهلال حلو ومستطاب، وللمريخ من كبائر الممنوعات.

إذا أراد المريخ الظفر بلقب الدوري فعليه أن يفوز على الحكام وباني قبل الخصوم.

يكفي تدليلاً على صدق ذلك الحديث ما حدث للمريخ في مباراتيه الدوريتين أمام هلال الأبيض وأهلي شندي.

واجه في المباراتين الحكام صديق الطريفي وفخر الدين زكريا وصبري محمد فضل قبل أن ينازل هلال التبلدي وأهلي شندي.

حرمه الطريفي وزكريا من تسجيل هدفين أمام التبلدي، وتسببا في هزيمته بالأبيض.

وتغاضي صبري عن ركلة جزاء لا تفوت على أعمى أمام أهلي شندي.

القادم أسوأ يا مريخاب.

لجنة عامر عثمان مستمرة على ضلالها القديم.

الخصم الحقيقي للمريخ في الدوري هو التحكيم.

ترى من هو الحكم الذي ستختاره اللجنة كي يواصل ظلم الزعيم في لقاء الغد؟

أعلن مساعد رئيس المريخ أوكتاي شعبان أنه سيتابع لقاء المريخ والسوكرتا من داخل إستاد المريخ.

نتوقع من جماهير الزعيم أن تقابله بالحفاوة اللازمة، بعد أن تكفل بدفع قيمة غرامتي الفيفا على المريخ في قضيتي مارسيال وباسكال.

السلطان شعبان الأول يستحق الحفاوة.

أحبت جماهير المريخ جمال الوالي بسبب سخائه مع الزعيم.

وأحبت السلطان أوكتاي قبل أن تراه لذات السبب.

الأذن تعشق قبل العين أحياناً.

من يذلل مصاعب الزعيم، ويسخو معه يستحق الوفاء والتقدير.

شعبية السلطان فاقت شعبية ود الشيخ عند الصفوة.

ظهوره الأول اقترن بالبشارات عند جماهير الزعيم التي كانت تخشى على ناديها من سيف عقوبات الفيفا.

رحبوا به لتحببوه في المريخ أكثر.

قال أوكتاي إنه يحب المريخ وغلطة سراي التركي لأنهما يرتديان اللونين الأحمر والأصفر.

لو عايز تظفر ألبس الأحمر والأصفر.

سخاء أوكتاي مع الزعيم ليس جديداً.

من قبل تكفل بنصف كلفة معسكر تركيا الشهير، ودفع كامل فاتورة إقامة المريخ في أحد أفخم فنادق مدينة أنطاليا التركية على أيام لجنة التسيير التي قادها الوالي جمال.

السلطان شعبان في الميدان.

آخر خبر: الصفوة تحب من يحب المريخ.

المصدر : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.