مفاجآت بالجملة في دوري الهبوط السوداني

أسفرت نتائج الأسبوع السادس لفرق الهبوط ال10 بمسابقة الدوري السوداني الممتاز، عن مفاجآت جديدة، وتغيرت أوضاع جدول الترتيب، فصعد البعض وهبط آخرون.

فك الارتباط

المفاجأة الأولى تمثلت في فك الارتباط في صدارة الترتيب والذي أحدثه ود هاشم مع المريخ كوستي، وذلك بفوزه خارج ملعبه على المريخ نيالا في ملعب الأخير بنتيجة (3-2).

وانفرد ود هاشم، بصدارة الترتيب بوصوله للنقطة 13، مستفيدا من تعثر المريخ كوستي بالتعادل السلبي أمام حي الوادي نيالا، في مدينة رَبّك الملعب البديل للوادي.

والتعادل جعل الفارق في صدارة الترتيب بين المريخ كوستي، وود هاشم، نقطتين، في مصلحة الآخير، بينما خاب أمل الوادي في الاستمرار بانتصاراته، مثل الأمل الذي فشل في تحقيق الفوز على ضيفه الأهلي الخرطوم، ليرفع الأمل رصيده إلى 9 نقاط، والأهلي الخرطوم إلى ذات الرصيد.

وتراجع الأمل بتعادله من منطقة الأمان التي تشمل أصحاب المراكز ال4 الأولى، واحتل الترتيب الخامس، وهو أول ترتيب في منطقة الملحق.

النتائج المحبطة تذوقها الشرطة أيضا والذي كسر نحس 4 تعادلات متتالية، بتحقيقه الفوز الأول لأول مرة على الأهلي عطبرة.

أكبر مفاجأة

أكبر مفاجأة بالأسبوع السادس لدوري الهبوط حققها متذيل الترتيب الأهلي عطبرة، الذي فاز على المترنح الهلال كادقلي (3-2) .

الفوز كان هو الأول للأهلي عطبرة بعد 5 مباريات متتالية لم يعرف فيها طعم الفوز, ليبتعد عن ذيل الترتيب ويحتل الترتيب الثامن المؤدي للهبوط المباشر.

الترتيب السابع أيضا يجعل الأهلي عطبرة يبتعد ب3 نقاط عن منطقة الملحق التي يحتلها كوبر صاحب الترتيب السادس ب8 نقاط.

وقلص فوز الأهلي عطبرة عدد الفرق التي لم تححق الفوز منذ انطلاق دوري الهبوط إلى فريقين فقط, هما المريخ نيالا والهلال كادقلي.

وأما الأكثر إحباطا فهما المريخ نيالا الذي خسر بملعبه من ود هاشم، والهلال كادقلي أمام الأهلي عطبرة، حيث كرسا لوجودهما في الترتيبين التاسع والآخير المؤديين للهبوط المباشر.

كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.