ضبط هواتف قيمتها (800) ألف جنيه مع راكب سوداني بمطار القاهرة

تَمَكّن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 في مطار القاهرة أمس الأحد برئاسة عبد الحليم محمد مدير الجمرك محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة وساعات التنصت المُخالفة لقانون الاتصالات، وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم والتخلص من القيود الاستيرادية.

وتعود تفاصيل الحادثة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة طيران الخطوط المغربية رقم 501 القادمة من المغرب اشتبه فتحي فوزي رئيس قسم تفتيش الركاب في راكب سوداني الأصل يحمل جواز سفر أمريكي قادم من أمريكا ترانزيت المغرب. وبالعرض على أسامة دياب مشرف الصالة الخضراء قرّر تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة سامح سيد مأمور الفحص، حيث أفاد بوجود أجسام مُعتمة ومُتماثلة يشتبه في أنها هواتف محمولة.

وبالعرض على عبد الحليم محمد مدير الجمرك قرر تكليف أماني عبد الله مأمور التفتيش بتفتيش حقائبه، حيث تبيّن وجود 79 “هاتف محمول” ماركة IPHONE و2 IPad و7 ساعات ماركة I watch بها إمكانية التصوير بالفيديو ومُزوّدة بالـ GPS مخفاة داخل الحقائب الشخصية الخاصة بالراكب.

واشترك في العد والتحريز أحمد أمين وبسمة شلبي وتامر خالد وعمرو شعبان وكريم الغريب، وتُقدّر قيمة المضبوطات بما يزيد عن (800) ألف جنيه.

وَقَرّرَ محمد قناوي مدير عام جمرك مبنى الركاب رقم 2 اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات.

المدارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.