حلفا الجديدة .. جهات تتدخل لتسوية قضية محاكمة مديري مدرستين

في تطور لافت تدخل الاتحاد الاستهلاكي لمحلية حلفا الجديدة ونقابة التعليم لمعالجة قضية خطيرة ، مثل على أثرها مديرا مدرستين (دبيرة)و(أرقين) الثانويتين بمحلية حلفا الجديدة بولاية كسلا أمام المحكمة الأحد الماضي بسبب استدانتهما من السوق لإطعام طلابهما وطالباتهما بالداخليات .
وقال نائب الأمين العام لنقابة التعليم بحلفا الجديدة سمير سيد في تصريح بحسب صحيفة التيار إن اجتماعاً سيلتئم صباح الثلاثاء مع الإتحاد الاستهلاكي بحضور مديري المدرستين لتسوية القضية مع التجار وتسديد المبالغ المطلوبة .
وعلمت مصادر أن مدارس الداخليات بولاية كسلا تعاني من نفس المشكلة بسبب عجز الحكومة عن سداد ميزانيات التسيير .
وتفيد المتابعات بأن ردود فعل كبيرة في الاسافير للخبر الذي نشرته الصحيفة خاصة بوسائل التواصل الإجتماعي ومجموعات بـ “واتساب وفيس بوك” والتي استهجنت القبض على معلمين كبيرين من حلفا الجديدة ..
يذكر أن المحكمة حددت يوم 16 أغسطس الجاري موعداً للجلسة الثانية .
وتعود التفاصيل إلى أن إدارتي مدرستي (دبيرة) الثانوية بنين بالقرية (3) و (أرقين) الثانوية بنات بالقرية (5) ، كانتا تتعاملان مع تجار بسوق حلفا لتغطية احتياجات داخليات المدرستين بالمواد الغذائية ، بسبب عجز حكومة الولاية عن توفير غذاءات للداخليات .. وبحسب سياسات الدولة ، فإن توفير غذاءات داخليات الطلاب بالتعليم الثانوي هي مسؤولية حكومة الولايات ، حيث تقوم وزارة المالية بالولاية بتوفير المبالغ المخصصة لشراء احتياجات الداخليات .
وقال مصدر مطلع إنه نسبة لتأخر وزارة التربية والتعليم بولاية كسلا عن توفير المبالغ ، اضطر مديرا المدرستين لاستدانة مواد غذائية من السوق لتوفير الغذاءات لطلابهما في الداخليات عن طريق الشراء بالآجل ،
وأضاف المصدر: وعندما حانت مواعيد السداد لم توفر الوزارة المبالغ المطلوبة مع أن الداخليات تقع تحت مسؤوليتها المباشرة ، مما دفع التجار لتدوين بلاغات ضد مديري المدرستين ، ووجدت محاكمتهما أستنكاراً واسعاً وسط مواطني حلفا الجديدة ، الذين طالبوا حكومة ولاية كسلا بالتدخل الفوري لمعالجة الأزمة وجبر الضرر المعنوي الذي لحق بالمديرين .

المصدر : كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.