والي الخرطوم: لا زيادة في أسعار الخبز والمخابز ستتسلم الدقيق اليوم

إستمرت أزمة الخبز بإحياء العاصمة الخرطوم وعدد من ولايات البلاد أمس الثلاثاء، بسبب نقص حصص الوقود للمخابز، فيما أكد والي الخرطوم عدم زيادة أسعار الخبز .
 
وقال إن جميع المخابز ستتسلم جميع حصصها كاملة من الدقيق “وأن أزمة الخبز الى نهاية”، بالمقابل أعلنت وزارة المالية إلتزامها بزيادة الدعم لجوال دقيق الخبز من 100 جنيه الى 250 جنيهاً تفادياً لزيادة أسعار الخبز .
 
وتم رصد إصطفاف مواطنين في طوابير طويلة أمام المخابز في إنتظار الحصول على “خبز” بينما عزا أصحاب المخابز الأزمة لنقص حصص الدقيق .
 
في السياق قال والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، لدى مخاطبته تدشين حزب المؤتمر الوطني بالخرطوم (حملة أشعريون) لتخفيف أعباء المعيشة أمس الثلاثاء، إن ولاية الخرطوم بتدشينها الحملة تكون أول ولاية تشرع في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بأن يقود قيادات وقواعد الحزب بكل ولايات السودان مبادرات مجتمعية وإقتصادية لتخفيف أعباء المعيشة وزيادة الإنتاج .
 
من جهتها وبحسب صحيفة السوداني أعلنت وزارة المالية، زيادة دعم جوال الدقيق من 100 الى 250 جنيهاً تخفيفاً لاعباء المعيشة بالتركيز على سعر الخبز الحالي دون زيادة وللمحافظة على إستمرارية عمل المخابز دون توقف أو نقصان في الكمية المنتجة من المخابز .
 
الخرطوم (كوش نيوز)
المصدر : كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.