قرارات حاسمة من (البشير) بترحيل كافة سيارات (المرسيدس) فوراً للبلاد ومنح السفير بدل سكن واحد مهما تعددت زوجاته وعدم السماح بسكنهم في الناطق الشعبية..!

سودافاكس تغوص في تفاصيل القرار الذي أصدره المشير عمر البشير بتاريخ 23-7-2018م والذي نص على إلزام وزارة الخارجية برفع ترشيحات سفراء البلاد لرئيس الجمهورية لإختيار ما يراه مناسباً، ووجه القرار بإنفاذ هيكلة التمثيل الخارجي للبلاد وفقاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (298) لسنة 2018م، تضمن العديد من الإجراءات الإضافية الخاصة بتعيين السفراء والتمديد لبعضهم.

 

وأرجأ القرار وفقاً لـ(سونا) إغلاق سفارتي السودان في كل من ايرلندا والنمسا لمدة عام فقط على أن تكون بعثة الرجل الواحد (سفير فقط)، وإلغاء الملحقية القانونية بسفارة البلاد في المملكة المغربية، ومدد القرار لكل من سفيري البلاد بنيويورك عمر دهب وسفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم لأدائهما المتميز.

 

كما نص القرار على منح السفير بدل سكن واحد فقط مهما تعددت زوجاته، مع ضمان حسن توظيف بدل السكن الممنوح للدبلوماسيين وإسكانهم في مواقع تتناسب مع مخصصاتهم وعدم السماح لهم بالسكن في مناطق شعبية تقل عن جملة هذه المخصصات.

 

وجاء في القرار أيضاً الإلتزام بتخصيص عربة ماركة مرسيدس واحدة فقط للسفير وأيلولة كافة السيارات الأخرى من نفس الماركة لرئاسة الجمهورية وترحيلها فوراً للبلاد.

 

الخرطوم_ سودافاكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.