لـ(3) أيام:  إعتصام عمال الموانئ البحرية عن العمل

أعـلـنـت النقابة العامة لعمال هيئة الموانئ البحرية الدخول في اعـتصام بالموانئ العاملة في السـودان اعتبارا من صباح اليوم الإثنين ولمدة (72) ســاعة.

وقالت في بيان صحافي ان الاعتصام يأتي تـزامـنـاً مـع خطوات إحتجاجية في كافة الموانئ السـودانية (الميناء الشـمال والأخضر ومحطة الحاويات بالميناء الجنوبي وميناء الخير وميناء الأميرعثمان دقنة بسـواكن وميناء هيدوب وموانئ سـلوم وسـوبا وقـرى الجافة وميناء كوستي نهرى ومكتب الخرطوم.

وأوضحت أن الإعتصام لتحقـق المطالب الـ (١١) التي أبرزها التعامل مع لجنة التسيير للنقابة العامة باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للعاملين إلى جانب إجازة الهيكل الوظيفي المقترح منذ العام 1995م وفك الاختناقات الوظيفية وتعديل كل العلاوات المحلية والديوانية وتضمينها في المرتب فى حالة الحافز السنوي إضافة لمراجعة لائحة شروط خدمة العاملين بالهيئة لسنة 2001 والرفض القاطع لخصخصة هيئة الموانئ البحرية بكافة اوجهها بجانب دعم صندوق نهاية الخدمة بمبالغ مالية مقدرة من الهيئة.

وقالت النقابة العامة على أن كرامـة عـمال هيئة الموانئ البحرية وحقـوقهـم مُقدسـة ولا يجـوز المسـاس بهـا ولا مسـاومة فيهـا.

 

السوداني


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.