(الصحة) :كورونا تنتشر بوتيرة يومية و(145) وفاة خلال نوفمبر

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (183) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و8 وفيات، و94 حالة تعافٍ .

وقالت مديرة إدارة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة د. تهاني امين، أن البلاد تأثرت بالموجة الثانية من فايروس كورونا بتسجيل حالات يومية بوتيرة متزايدة حيث بلغت الحالات المشتبهة خلال هذه الموجة ما يزيد عن (٤) آلاف حالة منها نحو 3 آلاف حالة تعافٍ بينما توفي ١٤٥ شخصاً خلال شهر نوفمبر.

وكشفت في مؤتمر صحفي بمنبر “سونا” امس، عن تأثر الولايات بالوباء وقالت أن ولاية الخرطوم سجلت ٧٨٪، والجزيرة ١٤٪ ثم ولايات سنار ونهر النيل والبحر الأحمر والنيل الأبيض والقضارف وكسلا وشمال كردفان.

وقالت د. تهاني أن وزارة الصحة في إطار تحوطاتها للموجة الثانية افتتحت ٥١ مركزاً علاجياً في ١٨ ولاية منها مراكز أولية وثانوية حسب الوضع الوبائي، من بينها ٧ مراكز علاج أولية بولاية الخرطوم .
وكشفت عن التوسع في تقديم الخدمات التشخيصية المعملية ليرتفع عدد المعامل العاملة إلى ١٣ معملا بالولايات بما فيها ولاية الخرطوم .

وقالت د. تهاني أن عدد الحالات المشتبهة بالاصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة في مارس الماضي بلغت (٣٣) الفا و(٣١٨) حالة، منها (١٦) الفا و(٨٣٤) حالة إيجابية، وان جملة الوفيات بلغت (١٢٥٢) حالة وفاة وذلك حتى أمس الأحد الموافق ٢٩ نوفمبر .

 

السوداني


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.