أمن الدولة تحقق مع شبكة تزييف دولارات بأم درمان

أوقفت شرطة الإدارة العامة لتأمين المرافق والمنشآت شبكة إجرامية تخصصت في توزيع العملات الأجنبية المزيفة (دولار) بالسوق الشعبي أم درمان، وذلك بعد توفر معلومات بنشاط المجموعة في مناطق مختلفة بأم درمان بالسوق الشعبي والمنطقة الصناعية. وبالرصد والمتابعة تم القبض على متهمين وبحوزتهما عملات أجنبية من فئات الواحد دولار والـ«50» دولاراً والـ «100» دولار، وبالتحري معهما تمت مواجهتهما ببلاغ تحت المواد «177/144» من القانون بنيابة أمن الدولة، والتي باشرت تحرياتها في البلاغ.
ضبط شبكة تعمل في تزوير شهادات الميلاد
تمكنت إدارة الجنايات بالإدارة العامة للسجل المدني من ضبط شبكة تعمل في تزوير شهادات الميلاد، بعد وضعهم تحت المراقبة ورصد تحركاتهم تم ضبط المتهمين وبحوزتهم عدد من طابعات ليزر ذات جودة عالية في فرز الألوان وعدد من المعدات تم توظيفها في عملية التزوير. وأوضح العقيد المعز علي مصطفى مدير إدارة الجنايات بالسجل المدني، ان المتابعة المستمرة لهذه الشبكة مكنت من القبض عليهم حيث وقف علي المعروضات والأجهزة المستغلة في عملية التزوير. كما وقف على هذا المجهود السيد مدير الإدارة العام للسجل المدني، حيث قام بتحفيز التيم المشارك في الضبطية، مشيداً بجهود إدارة الجنايات بالسجل المدني.
حملات واسعة بالعاصمة للقضاء على الجريمة-
نفذت شرطة ولاية الخرطوم حملات واسعة للقضاء على منابت الجريمة في كل محليات الولاية، حيث أسفرت حملات الشرطة بمحلية الخرطوم عن ضبط «7» ركشات وموترين بدون لوحات، وتمت إزالة سبع رواكيب عشوائية وأوقفت «18» متهماً فتحت في مواجهتهم بلاغات تحت المواد «77/ 78» من القانون الجنائي. فيما أسفرت حملات مشتركة بمحلية أم درمان عن ضبط «5» ركشات و«5» مواتر بدون لوحات، وتمت إزالة تظليل مركبتين وألقت القبض على «40» متهماً ومتهمة وفتحت في مواجهتهم بلاغات تحت مواد مختلفة، كما ألقت القبض على «31» متشرداً. فيما نفذت شرطة محلية أمبدة حملة أسفرت عن ضبط «8» مواتر بدون لوحات وألقت القبض على «11» متهماً فتحت في مواجهتهم بلاغات تحت مواد مختلفة.

المصدر: الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.