د.الهادي إدريس يرأس اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ إتفاق السلام مسار دارفور

سودافاكس _ أمنت اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا لسلام.  السودان _مسار دارفور على ضرورة مراجعة وضعية الحركات غير الرئيسية ، الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان.

جاء ذلك لدى اجتماعها اليوم “السبت” برئاسة عضو مجلس السيادة الإنتقالي الهادي إدريس ، ” حسب ما ورد في صحيفة باج نيوز ” حيث ناقش الاجتماع  التطورات الأمنية في دارفور، و النتائج المتوقعة للجنة التحقيق التي وصلت اليوم لاتخاذ قرار في هذا الشأن.

و أوضح كبير مفاوضي مسار دارفور  ؛ أحمد تقد لسان ، في تصريح صحفي ،  أن الاجتماع وجه اللجنة العسكرية العليا المشتركة الخاصة بالترتيبات الأمنية ، باتخاذ كافة التدابير اللازمة لاستكمال و تشكيل آليات تنفيذ اتفاق الترتيبات الأمنية، و شدد على ضرورة توفير الموارد المالية الكافية لها بما يمكن من أداء مهامها على الوجه المطلوب.

” و اردت صحيفة باج نيوز” إن الاجتماع أمن على ضرورة مراجعة وضعية الحركات غير الرئيسية، التي وقعت على اتفاق جوبا لسلام السودان، والتي يشملها بند الترتيبات الأمنية، و أضاف ” على أن ينطبق عليها ما ينطبق على الحركات الرئيسية، و من ثم يُرفع الأمر للجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، لاتخاذ قرار حول وضعيتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.