السودان وقطر يبحثان انشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان

بحث السيد حسين نايل احمد مدير عام سلطة الطيران خلال لقائه اليوم بسفير دولة قطر السيد محمد ابراهيم في اطار سعي سلطة الطيران المدني للترويج لفتح المجال الجوي وبحث قضايا التعاون المشترك في مجال الطيران المدني، حيث ساد اللقاء جو اخوي اصيل تم تعزيز موقف دولة قطر الراسخ في دعم السودان لاعادة اعمار ما دمرته الحرب.
تم التباحث حول انشاء مركز الملاحة الجوية بمدينة بورتسودان علي احدث المواصفات العالمية، اضافة الى دعم بناء القدرات لمنسوبي سلطة الطيران المدني .

كما تم التطرق الي دعم الجهود لزيادة مدرج الهبوط بمطار بورتسودان الدولي بطول ٥٠٠ متر وتكملة امتداد ساحات وقوف الطائرات.
كما تطرق الي حوجة السودان الي انشاء مراكز عالمية لصيانة الطائرات تجعل من مطار بورتسودان مركز لصيانة الطائرات في المنطقة كما تتطرق السيد حسين نايل عن تشغيل المسار الجوي الذي يربط الخليج بامريكا الجنوبية والذي من ابرز مستخدميه الخطوط الجوية القطريه واتفق الجانبان على ضرورة التوقيع على مذكرة تفاهم بين سلطتي الطيران المدني في البلدين الشقيقين والتي وعد سعادة السفير بالعمل الجاد لانفاذها .

وقدم السيد حسين نايل والوفد المرافق له شكرهم الجزيل على حسن الاستقبال والاشادة بدولة قطر في دعم الشعب السوداني في كافة المجالات عبر الجهود المميزة والكبيرة لسفارة دولة قطر بالسودان وعلي رأسها سعادة السفير محمد ابراهيم السادة.


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.