تنسيقية أبناء بني هلبا بالسودان تدين جرائم المليشيا ضد مواطني الجزيرة

ادانت تنسيقية أبناء بني هلبا بالسودان جرائم وإنتهاكات مليشيا الدعم السريع الارهابية على قرى ولاية الجزيرة.

وقالت في بيان لها ان

ميليشيا الدعم السريع ارتكبت خلال هذا الاسبوع جرائم وإنتهاكات ضد المدنيين في عدد من قرى ولاية الجزيرة وآخرها مجازر قرية السريحة وازرق وفتحت نيران أسلحتها الثقيلة على الأهالي المدنيين العزل بصورة عشوائية ودون تمييز، فحصدت أرواح مئات من القتلى والجرحى، جلُّهم من النساء والأطفال وكبار السن الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا، وتأتي هذه الهجمات كرد فعل لإستسلام قائدها ابوعاقلة كيكل وإنضمامه لقوات الشعب المسلحة.

تضاف هذه “المجازر” إلى سلسلة المجازر التي إرتكبتها ميليشيا الدعم السريع بحق المدنيين في كل من العاصمة الخرطوم ودارفور وكردفان وسنار والجزيرة وتعتبر هذه المجازر هي الحلقة الأسوأ والأكثر بشاعة.

وأضاف البيان ان

سلوك المليشيا ضد أهالي قرى ولاية الجزيرة مبني على توجيه من قيادتها بقتل المدنيين وهو ما يؤكد تعمدها ونيتها المسبقة والمبيتة للفتك بالمدنيين، فالقرى لا يوجد فيها أي وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفاً لها.

وادانت التنسيقية بأشد العبارات مليشيا الدعم السريع الارهابية على هذه الإنتهاكات والجرائم ضد المدنيين العزل بقرى ولاية الجزيرة سائلة الله أن يتقبل الشهداء ويشفى الجرحى والمصابين،.

واكدت التنسيقية ان هذه الجرائم ليست لها علاقة بقبائل دارفور بل هي جرائم تخص المليشيا نفسها، كما ان مجازر قرى الجزيرة ستكون قوة دفع كبرى نحو الدفاع عن النفس وتحرير البلاد من دنس الميليشيا الإرهابية ومنصة إنطلاق أكثر قوة وثباتاً ورسوخاً لشعب ولاية الجزيرة وللقوى الوطنية والشعب السوداني، للقضاء عليها، وتخليص البلاد من شرورها وآثامها.

واعتبرت التنسيقية ان هذه المجازر “تمثل أحد تداعيات تراخي المجتمع الدولي تجاه المليشيا الإجرامية ومرتزقتها الأجانب”مطالبة

المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الدعم السريع مليشيا ارهابية وملاحقتها ومحاسبة قادتها على هذه الجرائم والإنتهاكات بحق المدنيين.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.