رسمياً ..وكالة السودان للأنباء تؤكد زيارة أنجلينا جولي للسودان خلال الايام القادمة

أعلنت المهندسة #عزة_عوض_الكريم رئيس #الاتحاد_العربي_الإفريقي_للإعلام_الرقمي أن الممثلة العالمية أنجلينا جولي ستزور السودان في الخامس والعشرين من الشهر الجاري للتعرف على #الملامح_التأريخية و #الآثار الموجودة في السودان و #حضارة_كوش و #كرمة و #البجراوية تمهيدا لتصوير الفيلم سينمائي حول ” حكم المرأة في السودان بعنوان (#الكنداكات) .

وقالت في تصريح لـ(سونا) عقب الاجتماع التحضيري لزيارة الممثلة العالمية للسودان الذي عقد ب #وكالة_السودان_للأنباء ، إن هذه الزيارة ستعقبها زيارة اخرى في نوفمبر من العام الجاري لتصوير أحداث فيلم سينمائي مقترح عن حكم المرأة في السودان يحكي عن تأريخ حكم #الملكات و الفيلم بعنوان “االكنداكات” وستقوم ببطولته الممثلة العالمية أنجلينا جولي و إنتاج، #شبكة_مرسال_القطرية .

وأضافت عزة عوض الكريم أنه تم الاتفاق مع شبكة مرسال لتصوير الفلم الوثائقي (#التاريخ_يبدأ_من_هنا)، عن #الآثار_السودانية، مشيرة إلي أن الفيلم صور كل المناطق الأثرية في #شمال_السودان في #الولاية_الشمالية و #ولاية_نهر_النيل .
.

وأوضحت أن وفد الشبكة الذي زار السودان مؤخرا عقد العديد من اللقاءات مع المختصين في الآثار والتأريخ، مؤكدة الحرص على تنقيح المادة الموثقة في الفيلم واستقائها من المصادر الموثوق بها مستندا على وثائق علمية و #كشوفات_أثرية، وهذا حافز قوي ل #إنتاج_الفيلم_السينمائي.

وضم الاجتماع الأستاذة #انتصار_أبوناجمة رئيس قطاع الثقافة و الفكر بالمؤتمر الوطني و دكتور #عبدالرحمن_علي_محمد #مدير_الهيئة_العامة_للآثار_والمتاحف والمهندسة عزة عوض الكريم رئيس الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي و مدير وكالة السودان للأنباء ومساعد المدير العام للتحرير والمديرة التنفيذية ل #الموسوعة_السودانية (#سودابيديا) .

من جانبه أوضح دكتور عبد الرحمن علي محمد مدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف السودانية أن الفيلم نوع من أنواع #الترويج عن #السياحة في السودان والتعريف ب #الحضارات_السودانية، مشيرا إلى أن هذا يعد انفتاحا سيُسهم في تطوير السياحة ليكون لها دور واضح في التنمية الاقتصادية المستدامة .

وكانت وكالة السودان للأنباء قد وقعت مذكرة تفاهم مع #شبكة_مرسال_قطر الأسبوع الماضي للتعاون وتبادل الأخبار والمعلومات .

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.