السعودية.. موعد حاسم غداً للتوأم السيامي “شيخة وشموخ”

كشف المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،

رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الأربعاء، أن إجراء عملية فصل التوأم السيامي السعودي شيخة وشموخ سيتم بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، الخميس.
وتوقع الربيعة في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية “واس” أن تستغرق العملية الجراحية 12 ساعة تُجرى على ثماني مراحل، يشارك فيها ما يقارب 30 طبيبًا وأخصائيًا إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض.
إلى ذلك، ثمّن الربيعة اللفتة الكريمة للقيادة الرشيدة، التي دأبت على العمل الإنساني النبيل الذي عمّ أرجاء المعمورة، مبينًا أن هذا البرنامج الإنساني خدم 21 دولة في ثلاث قارات، آملاً أن تسجل المملكة النجاح للعملية رقم 46 في فصل التوائم، وتكلل هذه العملية بالنجاح.
من جانبه، أفاد رئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالرياض المشرف على حالة التوأم الدكتور محمد النمشان، أن التوأم #شيخة_وشموخ ، عمرهما أربعة أشهر، ويبلغ وزن كل واحدة منهما 6 كلغ، وملتصقتان بمنطقة أسفل البطن والحوض، ولكل منهما أطراف سفلية مكتملة، وتشتركان في منطقة الحوض وأسفل الجهاز الهضمي، وكذلك الجهاز التناسلي والبولي، وتم إجراء الفحوص الطبية السريرية والأساسية لهما بالمستشفى، مؤكداً أن حالتهما مستقرة بناءً على مؤشراتهما الحيوية.
من جهته، شكر المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على دعمهما غير المحدود للقطاعات الصحية في المملكة، وحرصهما على تطويرها لترقى للتطلعات المستقبلية وفقاً لرؤية الوطن الشاملة 2030م التي تسعى لكل ما فيه الخير للوطن والمواطن في جميع المجالات.
وكان عارض صحي أجل إجراء العملية سابقاً في 27 سبتمبر، بعد أن ارتفعت حرارة “شيخة وشموخ”، فقرر الفريق الطبي تأجيل عملية فصلهما.
وأكد رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله الربيعة، حينها، أنه سيتم تأجيل العملية إلى حين استقرار حالتهما الصحية وملاءمتهما للعملية.

العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.