شقيق “حميدتي” يوقف أربعة ضباط من مليشيا الدعم السريع في الحبس المشدد

أوقفت مليشيا الدعم السريع نحو ستة ضباط من إثنية المحاميد التي ينتمي إليها قائد وزعيم مجلس الصحوة الثوري موسي هلال المعتقل منذ نوفمبر من العام الماضي في الحبس المشدد لمخالفتهم أوامر صدرت بنقلهم لمناطق بمحلية سرف عمرة وكبابية شمالي دارفور.

وكانت أوامر صدرت من قائد ثاني مليشيا الدعم السريع اللواء عبدالرحيم دقلوا قضت بنقل نحو ستة من ضباط مليشيا الدعم السريع لشمال دارفور تحديدا لمناطق تابعة لمحلية كبكابية وسرف عمرة في إطار ما أسمته بمحاربة التفلت.

ونقل مصدر لـ (صوت الهامش) ان الضباط الذين كانوا يعملون في مدينة نيالا جنوبي دارفور صدرت أوامر بنقلهم لشمال دارفور للانضمام إلى حملة محاربة الظواهر السالبة والاستعداد لمرحلة الجمع القسري لحملة جمع السلاح الا إنهم رفضوا تنفيذ القرار فصدر أمر اخر بتوقيفهم في الحبس المشدد والتحري معهم تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عسكرية.

ويواجه الضباط من عشيرية المحاميد تمييزا واتهامات دوما بالتخوين وعدم تنفيذ التعليمات، وتضع لهم قيادة مليشيا الدعم السريع قيودا تحد من حركتهم.

وكانت منطقة دوماية جنوبي دارفور شهدت اشتباكات مسلحة بين بطون المهرية والمحاميد راح ضحيته نحو أربعة من منسوبي الدعم السريع بينهم ضابط برتبة الملازم قبل ان يتم تصفية أحد المصابين المشاركين في الحادثة في مستشفى نيالا التعليمي ، عندما أطلق عليه جندي في الدعم السريع النار انتقاماً لمشاركته في قتل أربعة من عشيرته.

الراكوبه نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.