السودان:مظاهرات في عطبرة وبورتسودان إحتجاجًا على الغلاء وانعدام الوقود والخبز(بالفيديو)

إندلعت مظاهرات إحتجاجية، اليوم الأربعاء، بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل، شمالي السودان، تندد بغلاء أسعار السلع الاساسية وانعدام الخبز والوقود بالمدينة. كما شهدت مدينة بورتسودان شرقي السودان مظاهرات مماثلة احتجاجاً على ارتفاع اسعار الخبز والسلع الاساسية.

وتظاهر مئات المواطنين وطلاب المدارس الثانوية بمدينة عطبرة اليوم رافضين للأوضاع الاقتصادية التي تعيشها المدينة، وجاب المتظاهرين شوارع المدينة، مرددين شعارات تندد بفشل حكومة الولاية في حل الأزمات التي تعيشها عطبرة من غلاء في الاسعار وشح الوقود والخبز، كما رددوا عبارات الشعب يريد اسقاط النظام”
وابلغت مصادر “تاق برس” عن مهاجمة المتظاهرين لمقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في عطبرة ومحاولة اضرام النيران في المحلية، ولم يتثى لــ(تاق برس) الحصول على تعليق وتوضيحات من الجهات المسؤولة بولاية نهر النيل.
وشهدت المدينة زيادة في اسعار الخبز بواقع 4 جنيهات للرغيفة الواحدة، وابلغت مصادر “تاق برس” ان عدد كبيراً من المخابز بالمدينة اغلقت ابوابها تماماً وتوقفت عن العمل بسبب انعدام الوقود ، وقال مواطنون ان الخبز دخل السوق السوداء وان مخابز بالمدينة توزع الخبز بكميات محدودة لا تكفي كل المواطنين.
وابلغت مصادر “تاق برس” اندلاع تظاهرات مماثلة بمدينة بورتسودان احتجاجاً على زيادة سعر بيع رغيف الخبز الى 3 جنيهات، واكدوا ان كميات الخبز التي تنتجها المخابز لا تكفي الاستهلاك اليومي.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو للمتظاهرين وهم يجوبون شوارع عطبرة مرددين شعارات ضد الحكومة.

https://youtu.be/_GnEUYC5-cE

تاق برس


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.