ضبط أضخم شحنة مخدرات.. وترقيات وحوافز غير مسبوقة للتيم المنفذ

تمكنت مباحث دائرة التحقيق الجنائي التابعة للإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية من ضبط أضخم شحنة مخدرات مخلقة (سلائف) غير مسبوقة قدرت بثلاث حاويات ويصل وزنها إلى (15) طناً عبارة عن (74) ألف قطعة زنة كيلو للقطعة الواحدة، بجانب ضبط (18) مليون حبة مخدرة مختلفة الأنواع وتقدر قيمة المضبوطات بما يفوق (200) مليون جنيه (مليار)، وفي السياق أوقفت الشرطة (مافيا) مخدرات عالمية مكونة من عدد من الأجانب.

من جانبه أوضح مدير عام الشرطة الفريق أول الطيب بابكر  أن الإنجاز غير مسبوق ولم يسبق قط أن ضبطت مخدرات بتلك الكميات، وقال: (حينما تتحدث المباحث يجب أن يصمت الآخرون).
وأجاز مدير عام الشرطة ترقية ضباط الصف من عناصر الفريق المنفذ للعملية وأوصى وزير الداخلية بترقية ثلاثة من رتبة المساعد إلى رتبة الملازم وأعلن عن حافز للقوة المنفذة (100) ألف جنيه.

وفي السياق شدد وزير الداخلية بشارة جمعة أرو على ضرورة مكافحة كل ما من شأنه تدمير عقول الشباب، مشيراً إلى أنه لا توجد دولة في العالم ضبطت مخدرات بذلك الحجم، لافتاً إلى أنها شحنة ثلاث حاويات كبيرة وتحوى أنواعاً مختلفة من المخدرات المخلقة والمصنعة (السلائف)، مشدداً على ضرورة قفل الباب وقطع الطريق أمام المهربين، وقال: (سنكون بالمرصاد ولن نسمح بتدمير عقول أبنائنا الشباب)، وقال الوزير: (حديد فوق حديد لشغل جديد).
وفي الأثناء أجاز وزير الداخلية ترقية ثلاث من رتبة المساعد من أفراد التيم لرتبة الملازم وأعلن عن حافز (50) ألف جنيه لكل فرد من أفراد القوة المنفذة للعملية.

صحيفة الإنتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.