الاتحاد الإفريقي يطالب بالاتفاق على شكل المرحلة الانتقالية

طالب الاتحاد الافريقي الأطراف السودانية، بالإتفاق على شكل المرحلة الانتقالية، وقال إنه يتفهم طبيعة الثورة الشعبية بجانب الدور الذي قامت به القوات المسلحة.

وقال المجلس العسكري الانتقالي في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس، إن رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الفريق أول ركن عمر زين العابدين التقى بالقصر الجمهوري رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، وأن اللقاء تطرق لدور الاتحاد الأفريقي في كيفية مساعدة السودان لتمكينه من أجل عبور هذه المرحلة المهمة من تاريخه السياسي. وأوضح رئيس اللجنة السياسية بالمجلس عمر زين العابدين لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي ان مهمة المجلس هي توفير المناخ لتولي القوي السياسية الحكم بالبلاد بطريقة سلمية وديمقراطية.

من جانبه اعتبر رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، السودان دولة محورية في إفريقيا، وان الإتحاد يتفهم طبيعة الثورة الشعبية التي جرت في السودان، بجانب الدور الأساسي الذي لعبته القوات المسلحة السودانية، وطبقا للمجلس العسكري أشار فكي الى أهمية بذل الجهود لتقريب وجهات النظر بين جميع الاطراف السياسية، وأكد ضرورة التوافق السياسي فيما بينها على شكل المرحلة الانتقالية، وشدد على ضرورة أن تكون متفقاً عليها بشكل اساسي فيما بينها.

 

حاتم درديري

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.