قسم خالد: أنتم لها أيها الأبطال

يخوض السيد عند السادسة من مساء اليوم، تحدياً كبيراً عندما يستقبل  النجم الساحلي على ملعب الجيش بالسويس، في اللقاء المؤجل بينهما من إياب ربع نهائي الكونفدرالية، الذي كان مقرر له الرابع عشر من أبريل الحالي، وتم نقله إلى مصر بسبب الثورة الشعبية التي أجتاحت السودان خلال الفترة الماضية .

نعلم جيداً أن السيد الهلال في هذه المباراة يحتاج لهدفين نظفين أو (ريمونتادا)  من أجل التأهل لنصف النهائي بعد أن فاز النجم في جولة  الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف،  وهو ما يحتم على الهلال أن يقدم أفضل ما عنده ورد الصاع صاعين للنجم الذي كسب لقاء الذهاب بمساعدة الحكم المغربي رضوان جيد الذي احتسب ثلاث ركلات، مما فجر براكين الغضب وسط جماهير الهلال التي طالبت اللاعبين بالرد في الملعب.
•  ماراج هنا وهناك ﺣﻮﻝ ﺗﻌﻴﻴﻦ ﺣﻜﻢ ﺯﺍﻣﺒﻲ ﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﺰﻣﺎﻟﻚ ﻭﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻲ ﻓﻲ ﺫﻫﺎﺏ ﺩﻭﺭ ﺍلأﺭﺑﻌﺔ ﻣﻦ ﺑﻄﻮﻟﺔ ﺍﻟﻜﻮﻧﻔﺪﺭﺍﻟﻴﺔ، بحسب ما نشر في الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي يأتي ضمن حلقات التآمر على السيد الهلال والاستخفاف به، وأعتقد أن ما اغترفه الاتحاد الأفريقي بحق الهلال سيكون دافعاً قوياً لنجوم الأزرق من أجل إثبات أن الكبير سيظل كبيراً مهما تكالبت عليه قوى الشر، وسيؤكد للجميع من خلال لمباراة اليوم أنه الأجدر بالتأهل لنصف النهائي الكونفدرالي،                                          وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم، ربما ﺟﺮى ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻣﻦ ﻇﻠﻢ وقع الهلال من قبل الاتحاد الأفريقي بتحويل جولة الذهاب للسويس، وما وقع على الهلال من قبل لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي، وما أورده موقع الكاف كلها تجئ ﻓﻲ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻬﻼﻝ وبالطبع فإن نجوم الأزرق قادرون على تطويع المستحيل ﻭﺗﺤﻘﻴﻖ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺗﺎﺭﻳﺨﻴﺔ اليوم.
• ﺍلأﻧﺪﻳﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻭﺍلإﻋﻼﻡ  المصري يدرون ماهو الهلال، هم على قناعة تامة بأن مجرد ذكر اسم الهلال بالنسبة لهم رعب لا يدانيه أي رعب آخر، فالسيد الهلال كم جرع الأندية المصرية الهزيمة وأطاح بها خارج المسابقات الأفريقية المختلفة، ودونكم ما فعله بالزمالك نفسه في العام 2006 بعد أن أجبره على التعادل بهدفين لكل على ملعب ناصر بالقاهرة، وجاء هنا وهزمه بهدفين دون رد، وما فعله بالزمالك كرره مع الأهلي المصري حينما تفوق عليه هنا في المقبرة بثلاثية بيضاء كانت حديث العالم العربي والأفريقي إلى وقت قريب .
• ﺑﻜﻞ ﺗﺄﻛﻴﺪ ﻟﻦ ﻧﺬﻫﺐ ﺧﻠﻒ ﺗﻠﻚ ‏(ﺍﻟﺨﺰﻋﺒﻼﺕ‏) ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻣﻦ أﺭﺽ ﺍﻟﻜﻨﺎﻧﺔ .. ﻭﺳﻴﻤﻀﻲ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻓﻲ ﺗﺠﻬﻴﺰ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﺎﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﻤﻌﺮﻛﺔ ﺍﻟﺴﻮﻳﺲ.. ﻭبالطبع هي فرصة أتت للهلال من السماء ﺃﻥ ﻳﻘﺪﻡ ﻓﺮﺳﺎﻥ ﺍلأزرق الشافي على كل من حاول التطاول أو الحط من قدر الهلال الكبير .
ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻣﺆﻫﻞ ﺗﻤﺎﻣﺎً ﻟﺘﺨﻄﻲ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻲ تلك هي قناعتي، ونجوم الهلال لن يلقون بالاً لفوز النجم ببطولة زايد للأندية العربية أو حتى أن فاز بكأس العالم للأندية نفسه، لأن الهلال الذي جرَّع فريق القرن الأفريقي الهزيمة في القاهرة بهدف ريتشارد الشهير لن يجد صعوبة في الفوز على النجم التونسي.
ويبقى الدور الأكبر هنا على التحكيم الأفريقي أو الحكم المصري الذي سيدير هذا اللقاء، كلنا يعلم التحكيم الأفريقي، وكلنا نعلم حالات الارتشاء التي يتصف بها حكام القارة السمراء، وكلنا يعلم أن لجنة الحكام بالكاف لن يهدأ لها بال إلا بتأهل النجم لمواجهة الزمالك في نصف النهائي، هذه حقائق مسلَّم بها، لكن أن وجد الهلال تحكيماً نظيفاً فلن يقف النجم أمامه ولو تحوَّل لريال مدريد .
هي مباراة صعبة بكل الأحوال، وصعوبتها تكمن في أن النجم الساحلي فريق كبير، ويملك لاعبين يعرفون كيفية تسيير المباراة لمصلحة فريقهم، لكنهم سيواجهون فريقاً لا يملك ما يخسره، سيواجهون فريقاً همه الأول أن يسجل هدفين، لذا ستكون المباراة صعبة للغاية، وسيعمل الإطار الفني للهلال من خلال هذه المباراة أن يخوضها هجومية، وهو يملك لاعبين يجيدون اللعب الهجومي بشكل ممتاز للغاية .
الكوكي لن يخوضها دفاعية بأي حال من الأحوال، سيلعب بثلاثة مهاجمين في هذه المباراة، الشعلة، أمبومبو  ومحمد موسى الضي، سيجتهد الكوكي ليباغت الخصم بهدف في الدقائق الأولى، أو على الأقل في الحصة الأولى من المباراة، مع تأمين خط ظهره بحائط فولاذي حتى لا يتمكن النجم من الوصول لشباك الهلال بأي حال من الأحوال لأن وصول النجم لشباك الهلال في هذه المباراة تحديداً سيعقِّد الأمر بشكل كبير باعتبار أن المباراة هي مباراة الهلال والهدف فيها يحسب بهدفين، لذا لن يركن الكوكي للدفاع بأي حال من الأحوال، وهنا ستظهر خطورة الهلال .
أخيراً أخيراً
بالأمس، انفردنا بخبر تكفل نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي سعادة الفريق أول حميدتي بكافة نفقات الأندية السودانية التي تمثل السودان خارجياً وجاء في متن الخبر ما يلي: أعلن سعادة الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي عن تكفل الدولة بنفقات الأندية الرياضية التي تمثل البلاد في المنافسات الخارجية، وكشف الفريق حميدتي عن تقديمهم لحافز كبير وغير مسبوق في تاريخ الرياضة السودانية للاعبي الهلال في حالة تخطيهم لفريق النجم الساحلي التونسي في المباراة التي تقام مساء اليوم الثلاثاء، بمصر ضمن منافسات البطولة الكونفدرالية الأفريقية. وقال الفريق حميدتي، إن المجلس العسكري يدعم مشوار الهلال الأفريقي وأي نادٍ يمثل السودان. انتهى الخبر .
تصريحات حميدتي تؤكد أن الثورة التي قام بها الشباب أتت الآن أُكلها وتستعد الكرة السودانية لخطف ثمارها، وبرغم المشاغل الكبيرة للسيد الفريق والمتعلقة بالأحوال في البلاد إلا أن الرجل لم ينس الكرة السودانية والأندية التي تمثل السودان في  البطولات الخارجية.
أخيراً جداً
الحافز الذي أعلن عنه سيادة الفريق حميدتي وبحسب ما نشرنا أنه حافز خرافي حال تخطي الهلال لهذه العقبة (النجم) في مباراة اليوم سيرفع معنويات نجوم الأزرق، ليس من أجل المال، لكن من أجل تلك الثورة الشبابية التي عمت البلاد وأفضت إلى ما أفضت إليه فكان الإعلان عن هذا الحافز الكبير .
اللهم أنصر الهلال نصراً مؤزراً يسعد الأمة السودانية ويزيد أفراحها، اللهم وفقهم في رفع اسم السودان عالياً .
أنتم لها أيها الأبطال .
أروع مافي السجود أنك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك .

 

قسم خالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.