وزير المالية يدعو لرفع الدعم عن البنزين فى أسرع وقت ممكن

سودافاكس- الخرطوم :دعا وزير المالية د. إبراهيم البدوى، إلى رفع الدعم عن البنزين فى أسرع وقت ممكن، مع التقليص التدريجي لدعم الجازولين وإحلال الدعم النقدي المباشر محلهما، مؤكداً أهمية تلك الخطوة فى ظل الأموال الطائلة التي تُنفق على هذا الدعم، وقال وزير المالية، في مؤتمر صحفى فى مقر وكالة السودان للأنباء الأثنين، إن دعم الخبز سيظل موجوداً، أما بالنسبة للبنزين أرى ضرورة ترشيد الدعم والخروج بسرعة منه، وبالنسبة للجازولين أرى التحريك المتدرج وهذه وجهة نظري، فكلفة الدعم كبيرة جداً، وبدائل التحويل النقدي المباشر، موجودة فى كثير من الدول.

وأوضح وزير المالية السودانى إبراهيم البدوي، أنه بالنظر إلى أن خريطة الفقر مترابطة مع خريطة النزاعات والحروب، فيمكن لبرنامج الدعم النقدى المباشر أن يسهم فى دعم عملية السلام.

وبخصوص العقوبات الأمريكية على السودان، قال وزير المالية، إن هذا الأمر سيادي وفيه تواصل كبير من جانب وزارة الخارجية، ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، وكل العالم الآن وأصدقاء أمريكا، يتحدثون عن ضرورة رفع العقوبات، فنحن لسنا مسئولين كشعب عما اقترفه النظام السابق، لكن هناك حسابات وسياسات دولية، ونتمنى معالجة الأمر فى أسرع فرصة، لافتاً إلى أنه رغم تخفيف العقوبات الاقتصادية إلا أن البنوك العالمية لاتزال ترفض التعامل بسبب ضبابية الوضع.

نقلا عن : الانتباهة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى