تكريم الشاعر ود الرضى والفنان مبارك حسن بركات بمعرض الخرطوم الدولى

شهد وزير الدولة بوزارة الثقافة الأستاذ سيد هارون ووفد من دولة جنوب السودان تتقدمه وكيلة وزارة الثقافة والشباب والرياضة السيدة أقوم رين أمس ليلة احتفالية بمسرح معرض الخرطوم الدولي للكتاب ضمن فعاليات المعرض بحضور عدد من المثقفين وأسرتي وأصدقاء الراحلين الشاعر محمد ود الرضي والفنان مبارك حسن بركات ورواد معرض الخرطوم الدولي للكتاب بمشاركة عدد من المتحدثين والمبدعين الذين أكدوا تميز الراحلين، وإسهامهما في تطوير ونشر شعر وأغاني الحقيبة.

وتحدث كل من الطيب محمد ود الرضي عن سيرة والده الذي وصف بأمير شعراء ( الحقيبة)، ومبارك حسن بركات الذي وصف بماعون الحقيبة،.

كما تحدث السفير هاشم عبد الرازق عن حياة الشاعر الأسرية والسياسية، وكيف أنه كان اتحاديا.

أما الدكتور عمر قدور، فقد تحدث عن بداية الفنان مبارك حسن بركات في برنامجه شاعر وفنان، مثمنا خلقه وأدبه.

كما تحدث رفيق درب الفنان مبارك حسن بركات وصديقه الأستاذ الطاهر عبد الرحمن الطاهر معربا عن شكره لوزارة الثقافة لهذا التكريم.

وقدم الثنائي خنساء وياسين، والفنانان إبراهيم خوجلى، وأحمد البحراوى عدداً مميزاً من الأعمال الخالدة للشاعر ود الرضي والفنان مبارك حسن بركات..كما شارك في الليلة الشاعران مختار دفع لله، وعبد العزيز جمال الدين.

من جهة أخري تحدث خلال الليلة رئيس اتحاد شباب جنوب السودان الدكتور البينو بول مؤكدا تلاحم الشمال والجنوب، والتاريخ والوجدان المشترك بين البلدين.

يشار إلى ان وفد جنوب السودان برئاسة وكيلة وزارة الثقافة قد قام أمس بتدشين جناح دولة جنوب السودان بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب وسط حفاوة الاستقبال والحضور الذي تقدمه وزير الدولة بالثقافة الأستاذ سيد هارون.

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.