الجزولي: المكون العسكري رفض خطاب حمدوك إلى الأمم المتحدة

كشف رئيس حزب دولة القانون والتنمية د. محمد علي الجزولي عن رفض المكون العسكري الخطاب المرسل من حمدوك إلى الأمم المتحدة حيث عقد مجلس السيادة إجتماعاً مشتركاً مع مجلس الوزراء رفض فيه المكون العسكري الخطاب المرسل من حمدوك.

وبعد التداول قرر الاجتماع المشترك إرسال خطاب إلى الأمم المتحدة يتم فيه إلغاء الخطاب السابق وطلب مساعدة الأمم المتحدة في ثمانية مجالات وهي توفير الدعم للمفاوضات، المساعدة في إقامة مؤتمر المانحين، المساعدات الإنسانية وتطوير القدرات بالتدريب للخدمة المدنية، تقديم الدعم المادي والتقني لعملية التسريح والدمج، المساعدة في توطيد المكاسب التنموية لمناطق النزاع، دعم عودة النازحين واللاجئين وتمويل العدالة الإنتقالية في مجال دفع الديات والتعويض، المساهمة من العون الإنساني إلى التنمية المستدامة، توفير الدعم المالي والتقني لعمليات الإحصاء السكاني وإجراء الإنتخابات، وأكد على كتابة خطاب جديد بتاريخ 27 فبراير 2020 وإرساله إلى مندوب السودان الدائم بالأمم المتحدة في ذات اليوم.

وأضاف الجزولي: (قام مندوب السودان بتأخير الخطاب ولم يرسله إلى الأمم المتحدة إلى يوم 20 مارس 2020 تاركا لمجلس الأمن التداول في الخطاب الأول وقال وهذا يشير إلى سبق الإصرار والترصد لاستجلاب هذه البعثة للسودان وتجاوز قرارات مؤسسات الحكم الإنتقالي).

ودعا الجزولي في تعميم صحفي قوات الشعب المسلحة وقائدها العام الفريق أول عبدالفتاح البرهان التأكيد على دورهم الدستوري وواجبهم الوطني في حماية سيادة البلاد بعيداً عن عبث الناشطين وحملة الجوازات الأجنبية.

الانتباهة


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.