وزير الصحة يُحذر من نفاذ وشيك للادوية المنقذة للحياة

أعلن وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم أنه جمد التسعيرة الجديدة للأدوية المصنعة محليا لأن الوقت غير مناسب لرفع الأسعار سيما وأن المواطنين يواجهون أزمة اقتصادية.

وأكد التوم في تصريحات صحفية الخميس أثناء تقديم التقرير اليومي عن نسبة الإصابة بفايروس كورونا الجديد ان الوضع يحتم اتخاذ التدابير الوقائية لتجنب المرض داعيا لجان المقاومة إلى مساعدة المواطنين على توفير الاحتياجات الأساسية في المنازل لحمايتهم من كوفيد 19 الجديد.
وجدد التوم تصريحاته حول نفاذ الأدوية المنقذة للحياة وقال إن مخازن الإمدادات مفتوحة أمام مشككي تصريحاته وأنها لاتكفي أكثر من أسبوعين.
وأعلن السودان الخميس عن 67 حالة إصابة بينها ثلاثة وفيات ليرتفع العدد الكلي إلى 442 إصابة بمرض كوفيد 19 الجديد بحسب وزير الصحة.
وأوضح التوم أن الأدوية سيتم توفيرها بالتواصل مع الشركاء الحكوميين مثل وزارة المالية والطاقة وبنك السودان والمصانع المحلية والشركات المستوردة َتابع “سنعمل على توفير الأدوية”.
وطالب التوم من المواطنين حماية الكوادر الطبية وعدم الاعتداء عليها في هذا الوقت الحرج موضحا أن وزارة الصحة تسعى يوميا إلى معالجة القصور في الولايات والعاصمة.
وأشار إلى أن وزارة الصحة ناشدت تجمع المهنيين بدولة قطر بإرسال شحنات أدوية متوقعا وصولها قريبا إلى السودان.

التغيير نت


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.