عريضة لترامب تطالبه بدعوة الحكومة السودانية لفصل الدين عن الدولة

طالبت عريضة قدمها مواطنون أمريكيون من أصول سودانية، قدمت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالبت بدعوة الحكومة الإنتقالية في السودان لضمان الفصل بين الدين والدولة والإحترام الحقيقي للحريات الفردية والاجتماعية والسياسية.

 

بجانب تمكين سكان جبال النوبة والنيل الأزرق من ممارسة حقهم في تقرير المصير. وحثت العريضة الحكومة الأمريكية بضرورة إتخاذ تلك الإجراءات لضمان نتائج إيجابية للسلام والازدهار في السُودان.

وأشارت العريضة بحسب ما اورد موقع (صوت الهامش) أن وقف النار الذي أعلنته الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال منذ سقوط البشير ، مكّن مواطني جبال النوبة والنيل الأزرق من الزراعة والعمل على إعالة أنفسهم. ونادت العريضة بحل مكتب المبعوث الأمريكي الخاص، لجهة أنه لا يمثل القيم الأمريكية ويمارس الضغط ضد شعب مضطهد، وطالبت بتعيين سفير أمريكي في السودان على دراية وحساسية بتعقيدات البلاد، ويدعم القيم الأمريكية للحرية.

وأكدت العريضة أن عدم وجود التزام واضح بالعلمانية يؤكد إستمرار إستخدام النظام القديم للشريعة الإسلامية لقمع شعب السودان على المدى الطويل. وأكدت العريضة على ضرورة وضع أهداف واضحة يتم فيها إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في حال إقرار الحكم العلماني المدني في السُودان، وضمان حرية الدين.

 

 

الانتباهة


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.