وفد سوداني رفيع يصل أديس أبابا ويجتمع برئيس الوزراء الأثيوبي

وقال رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك في تغريدة “السبت” على “تويتر” إن الزيارة التي قام بها وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس إلى اثيوبيا كانت ناجحة وتناولت العلاقات بين البلدين والتعاون بينهما في المجالات الاقتصادية و سبل دعمها وكيفية حل التحديات على الحدود بين البلدين والقضايا ذات الصلة بسد النهضة.
من جانبه قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد في تغريدة على التويتر إنه ” سعيد جداً ” لاستقبال الوفد السوداني رفيع المستوى الذي يزور بلاده مبعوثا من الدكتور عبدالله حمدوك .
واشار إلى أن “هذا الوفد رفيع المستوى هو تعبير عن العلاقات الازلية القوية بين بلدينا ولقد سررت بالنقاشات التي جرت بيننا حول تحديات تمتين العلاقات الاقتصادية وحول سد النهضة ومسائل الحدود وأيضا حول كيفية مجابهة جائحة الكورونا”.
من جهته أكد حمدوك سروه بنجاح الزيارة ولقاء الوفد برئيس الوزراء الاثيوبي وغرد على حسابه في تويتر قائلاً “سعدت لسماع نجاح الزيارة، أنا واثق من أن الشراكة التاريخية بين بلدينا ستبقى قوية ومتحدة في مواجهة هذه الأوقات الصعبة”.
يُذكر أن الوفد السوداني الذي يقوده وزير شئوون مجلس الوزراء، السفير مانيس، ضم كل من وزيرة الخارجية اسماء محمد عبد الله ووزير الدولة بالخارجية عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد.

المصدر: باج نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.