عرمان : شلليات بالخرطوم احتكرت التعيينات وعلى حمدوك اعفاء وزراء

اقترح نائب رئيس الحركة الشعبية شمال عرمان على رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك، إعفاء بعض الوزراء، – لم يسمهم – قال إنهم دون المستوى المطلوب، واصفا أداء الحكومة بالضعيف.

وحذر عرمان حمدوك من ما اسماهم ب (شلليات الخرطوم) وقال (على صديقنا د. عبدالله حمدوك أن لا يجامل شلليات الخرطوم التى إحتكرت التعيين في الوظائف السياسية والدستورية والخدمة المدنية دون الإلتزام بالمعايير وبالنوع والشفافية.

وقال ان الثورة شركة مساهمة شعبية حذاري من محاولة الهيمنة عليها وإقصاء أي طرف من أطرافها.

وقدم عرمان روشته للوضع الراهن واعتبر السلام والمواطنة بلا تمييز هما من أمهات القضايا منذ 1956 ولا حل إقتصادي ودولة مدنية وعلاقات خارجية متوازنة دون سلام، ودعا لدعم ما يجري في جوبا والتوقيع مع الراغبين ومواصلة التفاوض مع الأخرين، وهو فن الممكن.

كما دعا لإيجاد موازنة صحيحة وصحية بين المدنيين والعسكريين لقيادة الفترة الإنتقالية موضوع إستراتيجى وقال ان الحوار الشفاف مع العسكريين لا الهجوم عليهم هو الأفيد لبلادنا.

وحذر عرمان من الذين يسعون للفتنة بين القوات المسلحة والدعم السريع واعتبر ذلك يخدم خط المؤتمر الوطني وذلك يصب في إنهيار السودان، وشدد على أن العلاقة الجيدة بين القوات المسلحة والدعم السريع من مصلحة السودان والثورة وبناء نظام جديد.

ونوه الي أن إقصاء النساء والشباب ولجان المقاومة ولجان أسر الشهداء والموقعيين على ميثاق الحرية والتغيير وعلى رأسهم الجبهة الثورية أنتج أزمة ولم ينتج حلولا وأضعف قوي الثورة،
وقال أن محاولة إقصاء قيادة حزب الأمة خاطئة شكلاً ومضموناً، وعلاجها لن يكون بالتحالف مع الثورة .

وأعلن عرمان توقفه عن التصريحات واجراء الحوارات الصحفية واصفا
الوضع الراهن بالمعقد، وفضل التعبير عن وجهة نظره كتابةً مع إستثنائين، حوار مستمر مع لجان المقاومة أجري الجزء الأول منه وتعهد بأكمال جزئه الثاني ، وإلتزام مع مجموعة من مثقفي حول وحدة قوي الثورة والتغيير ووحدة المدنيين والعسكريين.

المصدر: آخر لحظة


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.