البشير يقود وفداً سودانياً رفيع المستوى للإمارات

يقود الرئيس السوداني عمر البشير يوم السبت، وفداً سودانياً رفيع المستوى إلى دولة الإمارات العربية في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، ومن المقرر أن يضم الوفد وزراء ومسؤولين عن ملفات الكهرباء والمالية والاستثمار والشؤون الخارجية.

وكان البشير قد قام بزيارة إلى الإمارات استغرقت أربعة أيام، خلال فبراير الماضي، وتم خلالها الإعلان عن تنسيق سوداني إماراتي لاحتواء الأوضاع المتفجرة في ليبيا، بجانب بحث علاقات الخرطوم بدول الخليج.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية يوم الجمعة، أن البشير سيقوم خلال زيارته إلى العاصمة أبوظبي بإجراء مباحثات مع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

وأشارت إلى أن الوفد الرئاسي يتكون من وزير الدولة برئاسة الجمهورية طه عثمان الحسين مدير مكتب الرئيس برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، بجانب وزير الدولة برئاسة الجمهورية د. فضل عبدالله.

كما يرافق البشير إلى الإمارات كلٌّ من: وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، ووزير المالية بدر الدين محمود، ووزير الكهرباء والسدود معتز موسى، ووزير الاستثمار مدثر عبدالغني.

وكان وزير الاستثمار السوداني السابق قال إن تعديلات على قوانين الاستثمار تمكن المستثمر الإماراتي من أن يمتلك بصورة كاملة المشاريع التي يقيمها بالسودان.

شبكة الشروق + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.