الإمارات تتكفل بجميع نفقات العالقين السودانيين إلى حين إعادة فتح الأجواء

علمت (سودان فيرست)، أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، تحملت كافة نفقات أكثر من (100) من السودانيين العالقين بالإمارات، والذين علقوا بسبب الظروف الصحية التي أدّت إلى إغلاق المطارات في عديد دول العالم.

وتكفّلت السلطات الإماراتية بجميع السودانيين، ممن دخلوا الإمارات بغرض الزيارة وانتهت إقامتهم وتم ترحيلهم بمساعدة القنصلية السودانية في دبي، التي قامت بدور كبير في إيواء العالقين في الفترة السابقة إلى فندق (ديلمون بالاس)، وقامت السلطات الإماراتية بدفع كافة متأخرات إيجارهم في أماكن إقامتهم السابقة وتم نقلهم إلى الفندق مع تحمُّل حكومة الإمارات كل نفقات الإيجار والأكل والشراب إلى حين فتح الأجواء السودانية.

يُشار إلى أن الخطوة الإماراتية جاءت بمساعٍ من سفير السودان بالإمارات محمد أمين الكارب.

يذكر أنّه على المستوى الرسمي، يتمتع السودان والإمارات بعلاقات فوق الممتازة، حيث قامت الإمارات منذ سقوط النظام السابق بدعم الاقتصاد السوداني وقدمت مساعدات مالية مباشرة وغذائية وطبية ومدخلات زراعية ومعدات إجلاس للطلاب، بالإضافة لمواد طبية لمواجهة (كورونا) تم تقديمها مؤخراً بطائرة شحن خاصة.

وقدمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، في بداية رمضان الحالي مواد غذائية لآلاف الأسر المحتاجة، وحفرت وتقوم بحفر العشرات من آبار الشرب في مختلف مناطق السودان.

سودان فيرست


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.