4 كذبات لازم تقولينها في اول موعد غرامي لكي

الصدق أمر ضرورى من أجل علاقة عاطفية صحية، ولكن فى بعض الأحيان يكون بعض الكذب هو الضرورى كى لا نترك انطباعات سيئة لدى الآخرين، خاصة إذا كنا نتحدث عن اللقاء الأول، مع شخص نأمل أن نرتبط به عاطفيًا وأن نكمل معه حياتنا.

وبعيدًا عن الأكليشيه التقليدى “أنت أول واحد فى حياتى” الذى لم يعد منطقيًا فى 2015، تقول “ميريديث غولدشتاين” الكاتبة الأمريكية المتخصصة فى العلاقات، إن هناك بعض الكذبات التى يمكن أن تقوليها فى أول مقابلة ولا ضرر منها، ورصدت 4 من أشهرها فى مقال على موقع “YourTango” الأمريكى.
“أنت أول واحد لفت نظرى فى المجموعة”
ربما يكون هذا غير صحيح، وحين رأيتيه مع أصدقائه لم يكن الأول الذى يخطف انتباهك ولكن لا مانع من أن ترددى هذه الكذبة لكى يشعر بالارتياح ويكون راضيًا، فلن يكون من الرومانسى أبدًا أن تقولى له “صديقك فلان لفت نظرى فى البداية ورأيته وسيمًا حقًا، وحين تحدث معى وجدت أنه لطيف”.

“عائلتى بخير، وظيفتى على ما يرام، والحياة جيدة”
ربما تكون لديكِ مشاكل فى الأسرة وزملاء عملك يدفعونك نحو الجنون وكل يوم تستيقظين بمزاج سيئ جدًا، ولكن الموعد الأول ليس الوقت المناسب لطرح هذه الأمور. لا أحد يحب التذمر وإذا كنتِ على استعداد لتقديم الكثير من الشكاوى لشخص تعرفينه بالكاد، فإن هذا يبعث رسائل سيئة جدًا له حول ما ينتظره فى الموعد الثانى وفى فكرة مواصلة الحياة معك.
“كان نفسى أشوف الفيلم دا أنا كمان”
ربما لم تكونى سمعتى عن ذلك الفيلم الذى يخبرك أنه يخطط لدخوله قريبًا قبل اللحظة التى قال اسمه فيها، ولكن بما أنك تريدين أن تريه مرة أخرى، وبما أنك عادة ما تستمتعين بالأفلام ماذا سيضرك التلميح بأنك ترغبين فى قضاء وقت أطول معه؟ هذه الكذبة تمنحك هذه الفرصة.

“اليوم كان حلو جدًا”
حتى لو لم يكن اللقاء لطيفًا بالدرجة التى خطتى لها، وحتى لو لم تنبهرى باليوم لا ينبغى أن تكونى قاسية فى نهاية اليوم يجب أن تشكريه حتى لو كان هذا اللقاء الأكثر مللاً فى حياتك.
اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.