أمانة الزكاة بالخرطوم تنفذ مشاريع بــ70 مليون جنيه

شرعت أمانة الزكاة بولاية الخرطوم  في تمليك مشروعات انتاجية  للأسر المتعففة بمبلغ 70 مليون جنيه تستهدف 350 الف أسرة بمحليات الولاية السبع  ويهدف المشروع  لإخراج الاسر من دائرة الفقر لدائرة الانتاج  .

اعلن ذلك في تصريح  لسونا د. بله الصادق أمين الزكاة بولاية الخرطوم مشيرا الي أن  المشروع يقوم باختيار أحياء نموذجية  ويضم كل مشروع  خمسين اسرة  من كل حي  بعد اجراء دراسات الجدوي  الاقتصادية  للمشاريع  التي تناسب كل حي وفقا للمعطيات والبيئة المناسبة لتساهم بدورها  في انجاح المشروع مستدلا بنجاح هذه التجربة في العام الماضى .

واستعرض  الامين العام  بحسب وكالة السودان للانباء البرامج التي نفذتها  الولاية في شهر رمضان المعظم   للاسر الفقيرة بميزانية تقدر بـ 300 مليون جنيه بزيادة 146  مليون  عن ميزانية العام الماضى مستهدفين 570 الف أسرة في المناطق الطرفية  أي مايسمي بجيوب الفقر وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاتحادية والولاية حيث تم توزيع 570 الف كرتونة  رمضان  ساهمت امانة الزكاة  فيها بمبلغ 100 الف  جنيه.

واضاف بان البرنامج قسم المستهدفين بالولاية لثلاث  مجموعات هي ( أ ،ب ،ج) حيث تم توزيع الكرتونة للمجموعة (ج)  أما المجموعة (ا) و[ب) فتم تمليكهم بطاقة الكترونية مغذية بمبلغ 3 الف جنيه لكل أسرة حيث يذهب صاحب االبطاقة الي اقرب مول تجاري  لشراء احتياجاته   بالمبلغ المحدد موضحا  بان البطاقة استهدفت 85  الف اسرة في المجموعتين ( أ و ب ) مؤكدا بان ذلك تم بالتنسيق مع المحليات ولجان المقاومة بالاحياء .

وقال بله  إن الامانة نفذت كذلك قبل شهر رمضان المعظم برنامج  إطلاق سراح النزلاء  بمبلغ 10 مليون جنيه  استفاد منه  96 نزيلا من سجون ولاية الخرطوم استطاعوا ان يصوموا رمضان مع اسرهم اضافة لمجهودات امانة الزكاة في دعم اللجنة العليا لغرف الطوارئ لجانحة كورونا بولاية الخرطوم مشيرا في هذا الصدد لدعم الامين العام  لديوان الزكاة  الاتحادي اللجنة العليا لجائحة كورونا بـ 20 مليون جنيه حيث نالت ولاية الخرطوم الحظ الأوفر من الدعم .

المصدر: كوش نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.