الشيوعي والاصم وتجمع المهنيين 2

بعد مظاهر الانشقاق وبوادره التي أسس لها المؤتمر الصحفي لبعض رموز وقيادات تجمع المهنيين التاريخية مؤخراً ومن أبرزهم عضو السكرتارية السابق (محمد ناجي الاصم).

قد تم احداث أحد أكبر التحولات العميقة في مسيرة التجمع خاصة اذا اخذنا في الاعتبار البيانات المتبادلة بين الطرفين والاتهامات المتبادلة من الهجوم والهجوم المضاد ، الذي سود الاسافير بعد المؤتمر مثار التحول الخطير.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه من بين كل هذه الغيوم التي غيبت صفاء سماوات رفقاء نضال الامس هو بعد ان طرد الشيوعيون ولم يعد خافيا من انهم كانو المعنيين بقية الثوار الذين قادوا الثورة من تجمع المهنيين ووصفوا في بيانهم مؤتمر الأصم الصحفي بانه بائس ووصفوا “الاصم” نفسه بالخاسر !؟!

فهل يمكننا التساؤل في هكذا وضع بحيث يقوم فيه “الشيوعيون” بمغامرتهم المعهودة، بسعيهم تحويل أساس الثورة وقوتها الرئيسة إلى أداة سياسية، للسيطرة عبرها علي حيازة اكبر قدر من السلطة وعينهم علي تعيينات ولاة الولايات وأعضاء المجلس التشريعي وبعض الوظائف المفصلية بدولاب الدولة!؟

وهو القول بانه لم يتبق أمام “الاصم” الا شيء واحد فقط وهو توحيد المهنيين الحقيقيين والخروج من تجمع المهنيين الذي تشوهت سمعته!. وعلى هذا الأساس يمكنه القيام بانشاء منظمة جديدة وجسم آخر متكئاً على شعبيته ودعوات بعض لجان المقاومة التي صرحت بذلك باكرا!؟!

ويمكنه أن يسميها على سبيل المثال ( تجمع المهنيين-2 ) ويوحد هؤلاء المهنيين والثوريين الذين يريدون حقًا التغيير وليس مجرد التحدث عنه وانما العمل الجاد من أجله ايضاً وليس التحدث عن “مستقبل شيوعي مشرق”!؟! كما يسعى الطرف الآخر وهو بسبيله تجيير كل واجهات الثورة للتعبير عن وجهة نظره المنفردة!!.

المصدر: صحيفة الوطن


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.