مُحاكمة مُتهمي انقلاب 30 يونيو 1989م الثلاثاء المقبل

 

قررت المحكمة المختصة بمحاكمة (35) متهماً من المدنيين والعسكريين في انقلاب 30 يونيو 1989م، بدء الجلسة الإجرائية الأولى يوم الثلاثاء المقبل (21 يوليو) بمعهد العلوم القضائية بضاحية أركويت في الخرطوم، عبر دائرة مشكلة من ثلاثة قضاة برئاسة قاضي محكمة عليا وعضوية اثنين من قضاة الاستئناف.

 

وكشفت مصادر مطلعة أمس، أن المحكمة شرعت فعلياً في مخاطبة إدارة سجن كوبر لإبلاغ المتهمين رسمياً ببدء الجلسات وفق الزمن المحدد للجلسة الأولى يوم 21 يوليو، والذين بدورهم يخطرون هيئة الدفاع عنهم.

ويواجه المتهمون المدنيون والعسكريون تهمة تقويض النظام الدستوري والاستيلاء على السلطة في البلاد، بموجب المادة (96) أ و ج (78) من قانون العقوبات لسنة 1983م مقروءة مع المادة (54 أ) من قانون القوات المسلحة لسنة 1986م.

 

 

وبحسب المصادر فإن الترتيبات كافة شارفت على الإكتمال والمتعلقة بالحراسة التأمينية المشددة وتهيئة قاعات المحاكمات، بجانب إجراءات التأمين للمتهمين والقضاة والحضور أثناء الجلسة.

من جهتها، قالت هيئة الدفاع عن المتهمين إنه ليس لديها علم بتحديد الجلسة، ولم يتم إخطارهم بعد من قبل المتهمين، وكشف ممثل الدفاع عن المتهمين محمد الحسن الأمين  عن الدفع بطلبات للمحكمة للجلوس مع المتهمين قبل انعقاد الجلسة، وشدد على أهمية جلوس الدفاع مع المتهمين بخلاف ما تم مع البشير في بداية محاكمته في بلاغ الثراء الحرام والفساد المالي.

 

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.