الارصاد: انخفاض الحرارة مع احتمال الامطار بالخرطوم وولايات الغرب والوسط

توقعت الهيئة العامة للأرصاد في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغرى في معظم انحاء البلاد بينما تحافظ على معدلاتها المرتفعة في منطقة ساحل البحر الاحمر واشار التقرير الى ان الفرصة متاحة لهطول امطار بالولايات الغربية و ولايات الوسط و ولاية الخرطوم مضيفا بإحتمالية تأثر مناطق ساحل البحر الاحمر و شمال البلاد بالغبار المثار اليوم .

وأشار التقرير إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة 44 درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة 20 درجة مئوية وأن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم 35 درجة وأدناها 25 درجة مئوية .

وأضاف التقرير أن البلاد تسودها رياح شمالية الى شمالية شرقية متوسطة السرعة في المناطق الواقعة شمال الفاصل المداري شمال البلاد و جنوبية الى جنوبية غربية رطبة ومتوسطة السرعة في المناطق الواقعة جنوب الفاصل المداري وان الفاصل المداري يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة والولايات الغربية ويتوقع ان ان يتقدم شمالا .

واشار التقرير الى ان كمية الأمطار التي هطلت يوم أمس وحتى صباح اليوم الأحد كا نت كما بودمدني 11 مم، القضارف34 مم، الجنينة 1 مم، كوستي 4 مم، أم بنين 9 مم، النهود 3 مم، نيالا ٢٤ مم ، أبونعامة 9 مم، الدمازين 3 مم، كادقلي 3 مم و خفيفة في سنار.

 

الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.