نظام إقامة 5 سنوات على كل وافد يعيش بالسعودية ( وهذه رسومه وميزاته )

نظام إقامة 5 سنوات ، أعلنت السعودية أنها أطلقت خلال الفترة الماضية العديد من الخدمات المميزة للوافدين في المملكة، وكان آخرها نظام الإقامة الجديد الذي يتمتع بمزايا ذهبية.

 

نظام إقامة 5 سنوات
حيث أن هذا النظام الجديد يمكن ويساعد الوافدين على الإستقرار في الإقامة والعمل، وكذلك يطمئنهم فيما يخص التجديد والرسوم، فقد قال مصدر رسمي في الجوازات السعودية أنه هذا النظام يتضمن ما يلي.

 

يتضمن (هوية مقيم) بمميزات جديدة ومريحة لصاحب العمل والوافد، مع الإلزام الفعلي للمستفيدين من خدماتها بأن يكون لها صندوق بريد (واصل) لإيصال جميع خدمات الجوازات لهم لمنازلهم.

 

فيما ستفتح الجوازات المجال أمام الشركات والمؤسسات التي تشغل الوافدين من مراجعة إداراتها، وستتم خدمتهم عبر الخدمات الإلكترونية وإيصال هويات العاملين لديها إلى مواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر خدمة البريد.

 

وأضاف المصدر أن هوية مقيم هي عبارة عن بطاقة مدتها خمس سنوات لإثبات هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي.

 

 

وقال خالد الصيخان أن رسوم الهوية الجديدة ستكون نفس الرسوم المدفوعة لاستخراج الإقامة، ولكن بدلا من دفع رسوم عام واحد يتم دفع رسوم الخمس سنوات، ويتم تجديدها تلقائياً عن طريق أبشر، أي أن الرسوم السنوية التي يدفعها الوافد هي نفسها رسوم الـ 5 سنوات وتدفع لمرة واحدة.

 

كما أعلنت المديرية أن أي وافد من العمالة التجارية يحصل على تأشيرة خروج وعودة ولا يعود للمملكة خلال فترة الخروج والعودة لن يستطيع العودة للمملكة لمدة ثلاث سنوات، مشيرة إلى بدء التطبيق في ذلك.

 

نبض المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.