مصرع (3) مهاجرين سودانيين برصاص السلطات الليبية

 

أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أمس مقتل ۳ مهاجرين سودانيين بالرصاص، في نقطة إنـزال على الساحل الليبي.

 

 

وأدانت المفوضية العليا الحادث المأساوي، الـذي وقع إثر إطـلاق النار عندُ نقطة إنزال الخمس في ليبيا الليلة الماضية بعد اعتراض خفر السواحل الليبيين لزورق وطالبت بفتح تحقيق عاجل.

وأوضح بيان صادر عن المفوضية، أن إطلاق النار حصل بعد إنزال أكثر من سبعين شخصا، والقتلى الثلاثة سودانيون حسب المفوضية.

 

 

وذكر البيان، أن اثنين قضيا على الفور والثالث توفى في سيارة إسعاف للجنة الدولية للإغاثة أثناء نقله إلى المستشفى، كما تسبب الحادث في سقوط جريحين.

وتابع البيان : نقل المهاجرون الآخرون إلى مركز احتجاز».

من جهتها أعلنت المنظمة الدولية للهجرة في بيان، أن موظفيها ذكروا أن «السلطات المحلية بدأت إطلاق النار عندما حاول المهاجرون الفرار من نقطة الإنزال».

 

وقال رئيس بعثة المنظمة في ليبيا فيديريكو سودا في بيان: «استخدام القوة المفرطة أدى مجددا إلى إزهاق أرواح في أجواء من الجمود لا تساهم في تغيير نظام غالبا ما لايؤمن حدا أدنى من الحماية».

وأعلن الموفد الخاص للمفوضية للوضع في البحر المتوسط فانسان كوشتيل في بيان أن «هذا الحادث يبرز بوضوح أن ليبيا ليست مكانا آمنا لإنزال مهاجرين».

 

 

وقال: «من الضروري زيادة موارد البحث والإنقاذ في المتوسط بما في ذلك بالتعاون مع زوارق منظمات غير حكومية، لزيادة إمكان أن تفضي عمليات الإنقاذ إلى إنزال المهاجرين في موانئ آمنة، خارج ليبيا».

الجريدة


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.