السودان..إدارة مكافحة الأوبئة تفعّل خطط الاستجابة لطوارئ الخريف

الغرفة ستواصل اجتماعاتها يوميًا وستكون على تواصلٍ مباشر مع الولايات المتأثرة عبر تقنية الفيديو كونفيرنس.

 

أمنّت إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية على تفعيل خطط الاستجابة لطوارئ الخريف على المستوى الاتحادي والولائي والمحلي في كلّ المحاور التي تشمل الترصّد المرضي، معالجة الحالات، إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الأمراض وتعزيز الصحة والإمداد.

 

جاء ذلك في اجتماعٍ عقد بإدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية في حضور وزير الصحة المكلف ومدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم ومدراء الإدارات العامة بوزارة الصحة الإتحادية بجانب ممثلي مفوضية العون الإنساني و الهلال الأحمر واليونيسيف.

 

ويجئ الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات مع أمانة حكومة ولاية الخرطوم وشركاء القطاع الصحي بشأن تداعيات الأمطار والسيول التي تضررت منها عدد من المحليات بولايات السودان المختلفة.

 

وتم الوقوف على تقرير غرفة عمليات طوارئ الخريف والخسائر في الأرواح والمساكن والمواشي بكلّ الولايات.

وأعلنت الغرفة عن انطلاق فرق الإسناد الاتحادية تحت قيادة خبراء في مجال الصحة العامة ومكافحة الأوبئة لتقديم الدعم اللازم للولايات المتأثرة.

 

وحتى”الأثنين”، أعلن التقرير اليومي لموقف الخريف لعام2020 للمجلس القومي للدفاع المدني عن تأثّر عدد من الولايات جراء الأمطار التي هطلت بالبلاد مؤخرًا.

وتأثرت ولايات شمال دارفور، النيل الأبيض، نهر النيل، الشمالية، النيل الأزرق، وولاية سنار.

 

وبلغت جملة الوفيات”9″ والإصابات”3″، وحدث انهيار كُلي لـ”1374″ منزل، وجزئي لـ”1333″ منزل، بجانب تضرّر”28″ مرفق، و”28″ متجر ومخزن، ونفوق”41″ من المواشي.

 

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.