الدوري الألماني جاهز لعودة الجماهير للمدرجات إذا وافقت السلطات

قالت رابطة دوري الدرجتين الأولى والثانية الألماني لكرة القدم يوم الثلاثاء إنها استعدت للسماح بعودة بعض الجماهير للملاعب الموسم المقبل إذا أعطت السلطات السياسية في البلاد الضوء الأخضر في وقت لاحق هذا الشهر.

كريستيان زايفرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني في مؤتمر يوم 16 مارس آذار 2020. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء
وأشار كريستيان زايفرت الرئيس التنفيذي للرابطة إلى أن إمكانية عودة الجماهير للملاعب تعتمد فقط على قرار القادة السياسيين في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأضاف زايفرت في مؤتمر صحفي ”هل ومتى ستعود الجماهير للملاعب هذا ليس قرار الرابطة لكنه قرار القادة السياسيين.

”الرابطة لا تتوقع أو تطلب أي شيء لكننا نستعد لاتخاذ هذه الخطوة البسيطة (عودة الجماهير للمدرجات) عندما يحين الوقت“.

وتابع ”الأولوية ليست امتلاء المدرجات بالجماهير بل الوضع الصحي العام. لا ينبغي أن نتحمل مخاطر غير ضرورية لكن ليس علينا الاستسلام أيضا والتوقع أن يختفي كل شيء“.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء الصحة في الولايات الألمانية الأسبوع المقبل بينما ينطلق الموسم الجديد للدوري في 18 سبتمبر أيلول المقبل. ويقام الدور الأول من كأس ألمانيا قبل ذلك بأسبوع.

 

وقال زايفرت ”كرة القدم الاحترافية يمكنها فقط العودة على خطوات. لا يوجد مفتاح سحري للسياسيين لإعطاء الضوء الأخضر لعودة الجماهير بالكامل للملاعب. هذا سيحدث على خطوات. سيتعين علينا استعادة الحياة الطبيعية بخطوات بسيطة“.

وأوضح الرئيس التنفيذي للرابطة أنه إذا سُمح للجماهير بالعودة للملاعب لن يكون هناك جماهير زائرة على الأقل لنهاية العام لتقليص مخاطر الإصابة بالفيروس كما سيتم غلق المدرجات التي يُسمح فيها بوقوف الجماهير ولن يتم بيع المشروبات الكحولية.

وتابع زايفرت ”لن يطلب أحد في الرابطة عددا محددا من الجماهير للعودة للملاعب. سيكون هذا الأمر غير مسؤول“.

وكان الدوري الألماني أول بطولة كبرى تستأنف الموسم في مايو أيار بعد شهرين من التوقف ونالت الرابطة إشادة كبيرة بسبب إجراءات الصحة والسلامة والتي نقلتها بطولات الدوري الأخرى في أوروبا. واقيمت المباريات بدون جماهير في مايو ويونيو حزيران.

وحظرت الحكومة الألمانية الأحداث التي تشهد تجمعات كبيرة حتى 31 أكتوبر تشرين الأول المقبل.

وتخشى ألمانيا من موجة جديدة من الإصابات إذ أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا يوم الثلاثاء ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا 879 حالة ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 211281 حالة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة ثماني حالات لتسجل 9156 حالة.

رويترز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.