تسلم الجنائية لـ(60 دقيقة) من انتهاكات فض الاعتصام

علم مصدر عن تسلم المحكمة الجنائية بلاهاي لفيديو يصور الانتهاكات والفظائع المرتكبة في فض اعتصام الثوار بالقيادة العامة في الخرطوم بتاريخ 3 يونيو .

وكشف مصدر رفيع ولصيق بملف رصد الانتهاكات لـ(تاسيتي نيوز) عن أنه وبتاريخ الخامس من يونيو اي بعد يوم من فض الاعتصام غادر شخص – رفض الافصاح عن اسمه او طبيعة وظيفته- الخرطوم على متن طائرة الخطوط الجوية الاماراتية وبمعيته فيديو يغطي الانتهاكات والمذابح التي وقعت على المعتصمين في منطقة غرب القيادة العام..

ويصف ناشطون فض اعتصام القيادة العامة بالعاصمة والخرطوم باكبر الانتهاكات النسانية في الالفية الثالثة على مرأى ومسمع من العالم.. وتتصاعد الاصوات من آن لأخر في الخرطوم بسرعة البت في ملف فض الاعتصام وتحديد المسؤولين عنه، خصوصا وان السودان وقتها كانت تحت ادارة المجلس العسكري الذي يمثل بعضا من اعضائه جزءاً من مجلس السيادة الحالي.

واكد المصدر ان الفيديو وصل المحكمة في السادس من يونيو مباشرة عن طريق ممثل دولة كبرى في المحكمة، منوها الى ان ثمة ترتيبات خاصة يتم الاعداد لها بالتنسيق مع حقوقيين سودانيين، وان الصمت ازاء الامر يستند على انتظار التقرير النهائي للجنة التحقيق المستقلة برئاسة المحامي نبيل اديب.

وتضمن توثيق الفيديو الذي يقارب الستين دقيقة، منطقة شارع البلدية ومحيط الاتحاد الاوروبي فضلا عن الامتداد الشمالي لشارع كلية الاشعة، فضلا عن محيط مقر اسر الشهداء حاليا.

تاسيتي نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى