لجان مقاومة كرري:نطالب بملاحقة المجتمعين في منزل جمال عنقرة

ادانت لجان مقاومة كرري البلاغات التي فتحت في مواجهة ثلاثة من أعضاء تنسيقيتها؛ ووصفتها ب(الكيدية) فيما استنكرت سلوك أحد منسوبيها الذي وجه شتائم شخصية وعنصرية ضد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول شمس الدين الكباشي وتعهدت بالتحقيق معه ومحاسبته.

وجاءت البلاغات على خلفية تجمهر عدد من شباب لجان المقاومة بحي الحتانة بأمدرمان في الثاني من أغسطس 2020 (ثالث أيام عيد الأضحى) أمام منزل الصحفي الاسلامي جمال عنقرة الذي استضاف الفريق أول شمس الدين الكباشي وبعض رموز النظام البائد من السياسيين والصحفيين في دعوة غداء وصفتها اللجان بأنها اجتماع للفلول في اطار الثورة المضادة .

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر شباب المقاومة يرددون هتافات منددة بجريمة فض الاعتصام ومناوئة للكباشي أثناء خروجه من المنزل.

كما ظهر في التسجيلات بعض الشتائم والالفاظ غير اللائقة

الى ذلك هاجمت اللجان في بيان تحصلت عليه (التغيير الإلكترونية) البلاغات التي وصفتها بأنها خرق لمقومات العدالة لصالح عضو المجلس السيادي الفريق اول “شمس الدين الكباشي”.

واتهم البيان السلطات في أنها افرغت محتوى الحادثة واختصرته في سلوك شخص واحد متناسية ما كان يحاك في اجتماع ضم عددا كبيرا من الكيزان على حد تعبيره.

واكدت اللجان، في الوقت نفسه، ادانتها لسلوك الشخص الذي هتف بعبارات “لا تشبه المجتمع السوداني”؛ قائلة إنه سلوك لا يمثل روح ثورة ديسمبر المجيدة.

وطالبت اللجان بملاحقة المجتمعين في منزل “جمال عنقرة” لما يمثله ذاك الاجتماع من تهديد لسلامة وصحة مواطني كرري بحسب البيان.

هذا وقد كانت شرطة كرري قد فتحت ثلاثة بلاغات في مواجهة منسوبي لجان المقاومة تحت المواد

(77) ازعاج عام، والمادة (69) الإخلال بالأمن والسلامة، والمادة101/47 كسر الحظر.

التغيير نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.