الشعبية تحمل الصادق المهدي مسؤولية صدامات (خور الورل)

اتهمت الحركة الشعبية-شمال، برئاسة عبد العزيز الحلو، زعيم حزب الأمة الصادق المهدي بالتسبب في الصدامات العنيفة التي شهدها منطقة “خورل الورل” بولاية جنوب كردفان، وقالت إنه أسهم في تحريض الجيش والدعم السريع.

 

وقالت الحركة في بيان لها أمس، إنها ظلت تتابع تطورات الموقف بالمنطقة الواقعة جنوب شرق مدينة الدلنج وتداعياتها السياسية والإعلامية، واصدار حزب الأمة القومي بيانا في الثامن من أغسطس الجاري واتهامه الحركة بالضلوع في تلك الأحداث والاعتداء على مُرحال الرعاة العائدين من الجنوب إلى الشمال.

 

وأضاف البيان “ما يجري في خورل الورل من أحداث مؤسفة يأتي تنفيذا لحملة تعبئة وتحريض الإمام الصادق المهدي للقوات المسلحة السودانية، والدعم السريع في خطبة عيد الأضحى المبارك بتاريخ 31 يوليو 2020 وامتدادا لمخططاته الجهنمية من تسليح القبائل العربية في جبال النوبة ودارفور منذ ثمانينات القرن الماضي “.

 

ورأت الحركة أن بيان حزب الأمة القومي مقروءا مع خطبة المهدي في العيد، “يؤكد بما لا يدع مجالا للشك  يؤكد تورط الحزب في أحداث خور الورل وبيانه لا يعدو كونه هروبا وتنصلا عن تحمل مسؤولية الاحداث”.

 

 

وأشار بيان الأمين العام للحركة الشعبية الى أن موقف حزب الأمة يدلل على “عدم حياده بل وتحيزه لإثنية الحوازمة ـــ دار نعيلة (الرعاة المتجولين) ضد مجموعة الأنشو ملاك الأراضي الأصليين”.

وشدد على أن موقف حزب الأمة القومي يعتبر تحريضاً مُبطناً للقوى المعادية للحرية والتغيير والسلام ودعوة صريحة للقوات المسلحة والدعم السريع لنسف العملية السلمية الجارية وقطع الطريق أمام التغيير والتحول الديمقراطي.

 

الجريدة

تعليق واحد

  1. بعد الاطاحة بحكم البشير،،،. يجب أن لا تكون هناك حركات مسلحة… ولا يجوز أن يسمى شخص نفسة بزعيم حركة مسلحة…. مثل هذا يصنف قانونا بانه (قاطع طريق) على الكل الآن الانخراط فى الحراك السياسى… ولا يجوز أن تخصص له حصة فى السلطة…
    ربما يجب تصحيح الوثيقة الدسنورية وجعل تكوين المجلس الدستورى يتكون عبر انتخابات ولاىية؛؛؛ كل ولاية حسب ثقلها السكانى لتعطى فرصة لهؤلاء الزعماء لدخول المجلس التشريعى بصورة شرعية وديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.