نادي النيابة العامة يوضح أسباب فصل أحد أعضائه

قررت السكرتارية التمهيدية لنادي أعضاء النيابة العامة في اجتماعها الطارئ أمس الاثنين، فصل عضو النادي احمد سليمان العوض من عضوية النادي بالإجماع.

 

وقالت في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه سبق وأن تم فصل العضو من السكرتارية التمهيدية، رغم أن هناك ما يستوجب فصله من النادي، إلا أن أعضاء السكرتارية تحلوا بأدب الخلاف، موضحة أن السكرتارية التمهيدية تكفل لأعضاء النادي الحق في التعبير عن آرائهم ومشاورتهم في كل ما يدعم تحقيق أهداف النادي.

 

وأضافت أن أعضاء السكرتارية ظلوا متمسكين بعضويتهم من أجل دعم استقلالية النيابة وحفاظاً على وحدة الصف والكلمة. وتابعت وكما تعلمون، “في الوقت الذي علت فيه كل الأصوات تنادي بتمسك أعضاء النادي بحقهم في تعيين المساعدين من داخل النيابة وتم التأييد من كل أعضاء النادي، بل من كل منسوبي النيابة لدعم الاستقلالية والتمسك بهذا المطلب”

 

وأشارت إلى أن العضو المفصول خرج على العلن بتصريح صحفي ، يصف فيه البيان الخاص بتعيين المساعدين بالسافر، معتبرة بذلك أن العضو يعمل ضد تحقيق أهداف النادي في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ النيابة العامة.

 

وكشفت عن أنه تسلّق على حساب مبادئ النادي ومارس سلوكيات لا تشبه التقاليد الثورية بقبوله عضوية عدد من اللجان. وأشارت إلى أن اللجان هي: “رئيس للجنة النقد الأجنبي، أراضي الأوقاف، مقرر لجنة المفقودين، كذلك مقرر لجنة خط هيثرو والنقل النهري، عضو في لجنة الإسكان ولجنة تقديمات وظائف النيابة العامة، فضلاً عن أنه وكيل نيابة أمن الدولة، ووكيل نيابة غسل الأموال، والمكتب التنفيذي للنائب العام”.

 

وأكدت السكرتارية أن جمع كل هذه الاختصاصات في شخص واحد مخالفٌ لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة، وأنه سلوك ونهج لا يشبه إلا النظام البائد.

 

السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.