وزير الخارجية السعودي: سنعمل مافي وسعنا ليتبوأ السودان مكانه الطبيعي

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودي دعم المملكة الكامل لإنجاح حكومة الفترة الانتقالية بالسودان وتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني المشروعة في الحرية والعدالة والسلام.

وقال فرحان خلال كلمته التي ألقاها اليوم في مؤتمر أصدقاء السودان الذي استضافته الرياض “نحن نعي ان الطريق لتحقيق السلام المستدام والتنمية والازدهار في السودان محفوف بالتحديات والصعوبات إلا أنه السبيل الوحيد لانقاذ السودان من محنته”.

وشدد وزير الخارجية السعودي على اهمية احترام سيادة السودان واستقلال قراره ومعالجة الأسباب الجذرية للنزاع في سبيل الوصول إلى سلام شامل يعزز وحدته الوطنية وأمنه الإقليمي.

ورحب وزير الخارجية السعودي بشركاء السلام مؤكداً ضرورة التحلي بالمسؤولية أمام هذه الفرصة التاريخية لتحقيق الأمن والعدالة والسلام المستدام وتغليب المصلحة الوطنية على أي خلافات أو نزاعات .

وقال فرحان إن عملية السلام مرتبطة بشكل مباشر بمسائل التنمية والإصلاح الاقتصادي مشيداً بجهود الحكومة الانتقالية في مواجهة التحديات الاقتصادية التى فاقمتها جائحة كورونا ،مؤكداًعلى ضرورة مواصلة الدعم من جميع الشركاء للحكومة الانتقالية في سبيل التنفيذ الفاعل للاصلاحات الاقتصادية في الوقت المناسب والسعي للبدء في عملية التخفيف من ديون السودان في إطار العمل مع البنك وصندوق النقد الدوليين مثمناً جهود الولايات المتحدة الأمريكية في سبيل إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب الأمر الذي يعتبر أساسياً لإنجاح الإصلاحات الاقتصادية.

وقال فرحان إن دعم السودان في الوقت الحالي يعتبر استثماراً هاماً للحفاظ على أمن وسلامة المنطقة ،مؤكداً أن بلاده ستعمل مافي وسعها حتى يتبوأ السودان الشقيق مكانه الطبيعي في مقدمة الدول العربية والجوار الافريقي ودول العالم.

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.