عرمان: السودان لن ينهار بعد الاتفاق

وصف رئيس وفد التفاوض للحركة الشعبية تحرير السودان-الجبهة الثورية، ياسر عرمان، توقيع بروتوكول الترتيبات الأمنية بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان – الجبهة الشعبية بانه “تاريخي ومهم”.

وقال في تصريح صحفي عقب توقيع بروتوكولات الترتيبات الأمنية بان الاتفاق يستمد أهميته من ما يجري حولنا في المنطقة، وأضاف انهارت عدة بلدان نتيجة لفشل منظومات القوات النظامية فيها واشار إلى أن السودان لن ينهار بعد الاتفاق الذي سيعقد بين كافة أطراف عملية السلام في جوبا.

 

وقال عرمان سيتم تجديد وتحديث البلاد وتطويرها بما في ذلك القوات المسلحة السودانية، وسنشارك جميعا في تطوير وإصلاح قوات مسلحة سودانية قوية، وفاعلة، لكل السودانيين تعكس التنوع بعقيدة عسكرية جديدة، بعيدة عن التسييس، وكذلك كافة القوات النظامية الاخرى.
وأضاف القوات المسلحة إمتداد لبطولات علي عبداللطيف الذي قاد ثورة ١٩٢٤ وعبدالفضيل الماظ والكثير من ابطال القوات المسلحة.

 

وكشف عرمان بأن الاتفاق الحالي به ١١٤ نص ينفذ من خلال ثلاث مراحل تبدأ في المرحلة الأولى بتجميع القوات ويستمر لمدة ١٢ شهر من توقيع الاتفاق النهائي، والمرحلة الثانية لمدة ١٤ شهر، اما المرحلة الثالثة تستمر لمدة ١٣ شهر.
وقال بأن هناك آليات لتطوير وتحديث القوات المسلحة منصوص عليها في مجلسي الدفاع والأمن، وسيشارك فيها كل قادة حركات الكفاح المسلح لمتابعة تنفيذ الاتفاق.

 

واوضح بأن مجلسي السيادة والوزراء سيوفرون الدعم لتنفيذ الاتفاق وأشار إلى أن هذا الاتفاق نصر للشعب السوداني، مضيفا بناء دولة مدنية وديمقراطية لن يتم إلا ببناء قوات مسلحة قوية وفاعلة، ومنطقتنا تحتاج لقوات مسلحة قوية وفاعلة.

 

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.