مجلس الوزراء يوجه بالحذر في التعامل مع المواكب

وجه مجلس الوزراء بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحذر وضبط النفس عند التعامل مع التفلتات التى تحدث أثناء المسيرات والمواكب والتعامل معها بشكل لايخل بحق الجماهير في التظاهر السلمى وعدم اللجوء لآي استخدامات للقوة يمكن أن ينتج عنها نتائج سلبية ، وأقر في الوقت ذاته باعتقال 22 من موكب جرد الحساب .

 

 

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح ‘ن مجلس الوزراء استعرض تقريراً في اجتماعه امس برئاسة د. عبدالله حمدوك، حول الوضع الأمني قدمه وزير الداخلية الفريق أول شرطة الطريفي إدريس الذى أشار إلى الأحداث الناتجة عن مسيرة (جرد الحساب).

 

واوضح أن لجنة أمن الولاية بقيادة الوالي تابعت الحدث وأصدرت توجيهاتها بفتح الكباري وتأمين المسيرة.
ونقل فيصل عن وزير الداخلية تأكيده بحدوث بعض التفلتات وقال وزير الداخلية ذكر أن البعض حاول دخول مجلس الوزراء بالقوة والإخلال بإجراءات الأمن والسلامة وحصب قوات التأمين بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

 

وأوضح أن وكيل النيابة أصدر قراراً بالتعامل مع المسيرة واستخدام الغاز والقوة المناسبة لخروج الموكب عن السلمية مما أدى إلى إصابة بعض المتظاهرين بالإضافة إلى الخسائر الأخرى والقبض على (٢١) من المتظاهرين وفتح البلاغات.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام ، إن المجلس تداول حول التقرير الأمنى ووجه بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحذر وضبط النفس عند التعامل مع التفلتات التى تحدث أثناء المسيرات والمواكب والتعامل معها بشكل لايخل بحق الجماهير في التظاهر السلمى، وحصر استخدام القوة في حماية المنشآت والشخصيات العامة.

 

وشدد الى عدم اللجوء لأى استخدامات للقوة يمكن أن ينتج عنها نتائج سلبية، مع ضرورة أن تستمر الشرطة في مراقبة وضبط الأداء.

وأشار المجلس إلى أهمية الحوار مع لجان المقاومة والحاضنة السياسية وتقييم المواقف حول كيفية معالجة المشكلات لمصلحة المواطن بجانب معالجة الأزمة الاقتصادية ومجابهة كل الأزمات بشكل أكثر صرامة.
الأمة القومي: التطبيع مع اسرائيل مسؤولية الحكومة المنتخبة.

 

 

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.